2018-05-23 الأربعاء, 8 رمضان 1439 02:18 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

القيادي الاسير حسن سلامه يدخل عامه الثالث والعشرين


 تاريخ النشر: 17/5/2018م  

 
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير القائد " حسن عبد الرحمن حسن سلامة" (47 عاماً)، من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة انهى عامه الثاني العشرين، ودخل عامه الثالث والعشرين على التوالي فى سجون الاحتلال .
 
وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الأسير القائد "سلامه" اعتقل في 17/5/1996 وتعرض لتحقيق قاسى وعنيف لعدة شهور، كما تعرض إلى محاولة اغتيال خلال فترة التحقيق انتقاما منه، لقتل عدد كبير من الإسرائيليين، وتم نقله مباشرة بعد التحقيق إلى زنازين العزل الانفرادي الذي مكث فيها ما يزيد عن 15 عاما متواصلة، ولم يخرج منها سوى في عام 2012 بعد اضراب الكرامة.
 
وأشار "الأشقر" إلى أن الاحتلال فرض على الأسير" سلامه" حكما بالسجن لمدة 48 مؤبداً إضافة إلى 20 عاماً ، بعد اتهامه بالمسئولية عن تنفيذ عدة عمليات بطولية أدت إلى مقتل 48 إسرائيليا فيما عرفت بعمليات "الثأر المقدس" لاستشهاد القائد المهندس "يحيى عياش" ، وقام بعزله في زنزانة ضيقة وصغيرة تفتقد لأدنى المقومات الإنسانية والصحية، بها شباك صغير لا تدخله الشمس ولا الهواء، مشبعة بالرطوبة وتنتشر فيها الحشرات والصراصير، ومساحتها ضيقة جدا، ولا يسمح له بالخروج إلى ساحة الفورة سوى ساعة واحدة في اليوم وهو مقيد اليدين والرجلين بالسلاسل الحديدية واستمر عزله سنوات طويلة .
 
وأضاف "الأشقر" بان الأسير "سلامه" يعتبر من قادة الحركة الاسيرة ، وله مواقف كثيرة مع إدارة السجون خلال فترة اعتقاله الطويلة حيث يصفه الاحتلال من اخطر الأسرى، وكان أعيد للتحقيق أكثر من مرة بعد اعتقاله بسنوات ، وتنقل بين العديد من قبور العزل الانفرادي، منها عزل رامون ، وشطه ، وعسقلان والرملة، واقتحم الاحتلال زنزانته الانفرادية العشرات من المرات وتم الاعتداء عليه أكثر من مرة ، وحرم من الزيارة طوال فترة وجوده في العزل، كذلك خاض إضرابات متعددة عن الطعام مع زملائه الأسرى، كذلك رفض الاحتلال إطلاق سراحه ضمن صفقة وفاء الأحرار في أكتوبر عام 2011 .
 
وبين الأشقر بان السلطات الأمريكية طالبت بتسليم بالأسير "سلامه" بعد اعتقاله بعامين إليها لأنه متهم بالمسئولية عن قتل 3 أمريكيين خلال عملية استشهادية وقعت في القدس عام 1996 .
 
وكان الأسير "حسن سلامة" قد عقد قرانه على الأسيرة المحررة "غفران زامل" في عام 2010 ، رغم حكمه بالمؤبدات المتراكمة، في خطورة اكد فيها على الامل الكبير بالحرية والانعتاق من السجون .
 
مركز أسرى فلسطين
17/5/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 30

عدد تعليقات: 0