2018-04-19 الخميس, 3 شعبان 1439 04:44 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ تصاعد حالات الاختطاف على حاجز ايرز


 تاريخ النشر: 23/3/2018م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال صعدت خلال الأيام الماضية من حالات الاختطاف على معبر بيت حانون/ ايرز للمواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة الذين يضطرون للسفر عبره في ظل اغلاق معبر رفح .
 
وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بأن الاحتلال حَّول المعبر الوحيد بينه وبين القطاع، إلى مصيدة يختطف من خلالها أهالي غزة بما فيهم المرضى، مستغلاً حاجه المواطنين للعبور للعلاج أو التجارة في أراضي الداخل حيث رصد المركز (3) حالات اعتقال لمواطنين في أقل من أسبوع واحد .
 
وأوضح "الأشقر" بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن " نعيم محمد كتكت" 44 عام من سكان مخيم جباليا، وذلك بعد استدعائه للمقابلة الأمنية في معبر بيت حانون، وكان تقدم بطلب تصريح للمرور كمرافق لابنه محمد (18 عاماً) والذى يعانى من اضطرابات في الدم وحصل على تحويله للعلاج في مستشفى "المطلع" بمدينة القدس .
 
وبين "الأشقر" بان مخابرات الاحتلال اعتقلت المواطن "إياد عمر بعلوشة" (42) عاماً من سكان حي الشيخ رضوان على حاجز بيت حانون وذلك بعد استدعائه للمقابلة الأمنية ، وكان تقدم بطلب تصريح للمرور عبر الحاجز كمرافق لوالده المريض "عمر إبراهيم بعلوشة (68) عاماً، والمصاب بمرض السرطان في الحنجرة ، وعند توجهه للمقابلة تم اعتقاله .
 
كذلك اعتقلت المواطن "حسن عمر شامية" (30) عاماً من سكان حي "الشاطئ ، أثناء توجهه ايضاً لإجراء مقابلة أمنية على الحاجز، كان نسق لها عبر مؤسسة أطباء فرنسية، بهدف الحصول على تصريح لمرافقة والدته المريض .
 
وأشار "الأشقر" الى ان اعتقال المواطنين الثلاثة خلال الأسبوع الماضي يرفع عدد المعتقلين على حاجز بيت حانون الى خمسة منذ بداية العام حيث كان الاحتلال اعتقل عضو إدارة نادى شباب رفح الرياضى "محمود مطر قشطة" (32) عام من سكان مدينة رفح و أفرجت عنه بعد ساعات من التحقيق، فيما اعتقل الموظف في شركة "جوال " رمزي أحمد أبو عنزة"(43) عام خلال توجهه من غزة إلى الضفة المحتلة للمشاركة في دورة تدريبية تنفذها الشركة برام الله.
 
وقال "الأشقر" بان الاحتلال يستخدم سياسة الابتزاز بحق المواطنين الذين يحتاجون للسفر على المعبر حيث يعرض عليهم العمل "كعملاء" للاحتلال مقابل السماح لهم بالمرور ، او يحاول الحصول منهم على معلومات حول الأوضاع في القطاع وعمل المقاومة، غالباً ما يرفض استخراج تصاريح لهم بالحجة الامنية او يؤجلها لشهور مما يعرض حياة المرضى منهم للخطر الشديد نظراً لعدم وجود علاجات معينة في قطاع غزة وعدم تمكنهم من العلاج فى جمهورية مصر العربية نظراً لإغلاق معبر رفح لفترات طويلة .
 
وطالب الأشقر المنظمات الدولية وفى مقدمتها منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لمنع تحويل الاحتلال لغزة إلى سجن كبير، ومعابره الى أماكن لاعتقال الفلسطينيين الذين يحتاجون للتنقل، والتدخل من اجل تسهيل حركة وتنقل المرضى ومرافقيهم من القطاع إلى المستشفيات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، لأن الاستمرار في منعهم او اعتقالهم يهدد حياتهم بالخطر وخاصة اصحاب الأمراض الخطيرة، والتي لا يمكن علاجها في مستشفيات قطاع غزة .
 
 
مركز أسرى فلسطين
23/3/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 92

عدد تعليقات: 0