2018-05-23 الأربعاء, 8 رمضان 1439 09:37 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ العالم يتغنى بشعارات جوفاء في يوم المرأة


 تاريخ النشر: 8/3/2018م  

 
اعتبر مركز اسرى فلسطين للدراسات ان حقوق المرأة التي يتغنى بها المجتمع الدولي هي مجرد شعارات جوفاء كاذبة، تطبق في جزء صغير من العالم، بينما تعانى النساء في الكثير من بقاع الارض من الظلم والاضطهاد بما فيها المرأة الفلسطينية التي تعانى الامرين جراء ممارسات وجرائم الاحتلال حقها من قتل واعتقال واعتداء ومصادرة الحريات.
 
وقال الناطق الإعلامي للمركز "رياض الأشقر" في تقرير بمناسبه "يوم المرأة العالمي" الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، بان المجتمع الدولي يصم اذانه يغمض عيونه عما يجرى ضد نساء فلسطين، لذلك فان يوم المرأة لا يشملهن ، وخاصة شريجه الأسيرات اللواتي يتعرضن لإجراءات قمعية متعددة، ويحرمن من كافة حقوقهن، و يعانين من ظروف صعبة وقاسية في سجنى "هشارون" والدامون". 
 
وأوضح "الاشقر" بان المرأة الفلسطينية تتعرض بشكل مستمر للاعتقال او القتل بدم بارد بحجة النية فقط بتنفيذ عملية طعن، وطالت عمليات القتل والاعتقال طفلات لم تتجاوز اعمارهن 12 عام فقط ، في جريمة كان يجب ان تهز الضمير العالمي وكل الموقعين على مواثيق حقوق المرأة، الا ان العالم يصم أذنيه ، ويغمض عيونه عما يجرى ضد نساء فلسطين.
 
 وأشار "الاشقر" ان الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن (60) أسيرة،  يتعرضن لحملة قمع منظمة، ويحرمن من كافة حقوقهن، و يعانين من ظروف صعبة وقاسية في سجنى "هشارون" والدامون"، ويشتكين من الاكتظاظ بعد ارتفاع اعدادهن بشكل كبير جداً خلال الشهور الماضية ، ومن عدم توفر الخصوصية في سجون الاحتلال،  نتيجة وجود كاميرات مراقبة على مدار الساعة وضعتها ادارة السجن في ممرات السجن وساحة الفورة، اضافة الى افتقارهن الى الملابس والأغطية الشتوية واغراض للكنتين، والادوات الكهربائية وخاصة ان غالبيتهن اسيرات جديدات اعتقلن خلال انتفاضة القدس ويفتقرن الى كل مقومات الحياة .
 
 كما تعانى الاسيرات في السجون من التنقل بسيارة البوسطة حيث يتعمد الاحتلال إذلالهن بعمليات التنقل وذلك عبر عرضهن على المحاكم في فترات متقاربة ومتكررة لفرض مزيد من التنكيل والنقل التعسفي لهن، حيث يتم إخراج الأسيرات من السجن إلى البوسطة الساعة الرابعة فجرا، وتعود مساء من نفس اليوم، الأمر الذي يسبب لها التعب الجسدي والنفسي والإرهاق، وطوال فترة السفر يتم تقييدهن بالسلاسل الحديدية بالأيدي والأرجل.
 
وبين الاشقر بان (8) من الأسيرات أصبن بالرصاص عند الاعتقال، حيث قام الاحتلال بنقلهن من المستشفيات الى السجون قبل اتمام علاجهن بشكل كامل ، بينما يعتقل الاحتلال (9) قاصرات في ظروف لا انسانية، وكل ذلك يحدث دون ضجيج، ودون تدخل من تلك المؤسسات التي تتغنى وتحتفي بحقوق المرأة، في يوم المرأة ، لترسخ مبدأ الانحياز للاحتلال الذى يدوس على كل مبادئ حقوق المرأة و الإنسان تحت سمع وبصر كل تلك المؤسسات .
 
بينما تعانى الأسيرة الجريحة "إسراء رياض جعباص (32 عام) من القدس، وهى محكومة بالسجن الفعلي لمدة 11 عام من ظروف صحية غاية في الصعبة وتحتاج الى عمليات جراحية ، حيث انها مصابة بحروق بنسبة 60 % من الدرجة الأولى والثالثة في منطقة الوجه واليدين والظهر والصدر، كما تم بتر 8 من اصابعها .
 
وناشد "أسرى فلسطين"  المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية المختلفة، وخاصة التي تعنى بقضايا المرأة، التوقف امام مسئولياتها ، وان تتعامل بحيادية تجاه قضايا المرأة الفلسطينية،  ان تستمع لصرخات الأسيرات الفلسطينيات، وان تتدخل لوضع حد لمعاناة الأسيرات المتفاقمة، كما دعا في الوقت ذاته طالب وسائل الإعلام بتسليط الضوء بشكل اكبر على معاناة الأسيرات وفضح الانتهاكات التي يتعرضن لها في سجون الاحتلال ، واستهتاره بحياتهن .
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
8/3/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 185

عدد تعليقات: 0