2018-05-23 الأربعاء, 8 رمضان 1439 09:38 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ الاحتلال يصعد من عمليات الاقتحام والنقل خلال شباط


 تاريخ النشر: 6/3/2018م  

 
 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات ادارة السجون صعدت بشكل ملحوظ خلال شهر شباط  الماضي  من عمليات الاقتحام والتنكيل بالأسرى  ونفذت ما يزيد عن (27) عملية اقتحام للسجون، رافقها عمليات نقل جماعية للأسرى .
 
وأوضح "الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن وحدات القمع التابعة لإدارة السجون عاثت فساداً في عدد كبير من السجون خلال شباط الماضي  والتي اقتحمتها بشكل همجي ونفذت عمليات قمع ونقل للأسرى بشكل جماعي طالت أقسام بكاملها بحجة اخلائها لإجراء  تفتيشات عن أجهزة ممنوعة .
 
وأشار " الأشقر" الى ان عمليات النقل الجماعية طالت كافة أسرى سجن عسقلان البالغ عددهم 54 أسيراً  الى اوهلى كيدار بذريعة إجراء تفتيشات ، واعادتهم بعد اسبوعين من المعاناة ، كذلك طالت كافة أسرى قسم "11" في "عوفر" البالغ عددهم 120 أسير إلى معتقل "إيشل" بعد تفتيش مقتنياتهم وتخريبها، وأسرى غرفة 65 بقسم 5 في ريمون وتم نقلهم الى سجن نفحه بعد اقتحام القسم وتفتيشه، وقسم الخيام في سجن النقب حيث نقلوا الى قسم اخر لا يتوفر فيه الأغطية الشتوية ولوازم الأسرى  في ظل البرد الشديد .
 
وأضاف" الأشقر"  بأن معظم عمليات الاقتحام رافقها اعتداء على الأسرى  كما جرى خلال اقتحام وحدات القمع الخاصة "الدرور" قسم 3 في سجن جلبوع، وقامت بالتنكيل بالأسرى ، وعبثت بمقتنياتهم وعاثت بها خراباً بحجة إجراء تفتيشات،  واقتحام  قسم "5" في معتقل "مجدو" والتنكيل بالأسرى  وتخريب أغراضهم. 
 
كما طالت الاعتداءات أهالي الأسرى خلال زيارة ابنائهم في سجن نفحه ، حيث قامت عناصر شرطة السجن بالاعتداء على أهالي الأسرى من مخيم الجلزون خلال زيارة ابنائهم داخل قاعة الزيارة ، وذلك بعد ان احتجوا على  الاستفزاز والتفتيش المهين ، وعند احتجاج الأسرى  على اهانة ذويهم والاعتداء عليهم هاجمتهم فرقة المتسادا داخل قاعة الزيارة وأعتدت عليهم بالضرب ورش الغاز .
 
بينما تعرض 7 أسرى لإصابات خلال نقلهم بعرب البوسطة من محكمة سالم العسكرية إلى معتقل "مجدو" بعد أن اصطدم سائق سيارة "البوسطة" بسيارة أخرى، ما أدى لإصابتهم برضوض وآلام شديدة في مختلف أنحاء أجسادهم، ولم تجر لهم ادارة مجدو أية فحوصات طبية عند وصولهم واكتفت بإعطائهم مسكنا فقط .
 
واعتبر " الأشقر" ما قام به الاسير "وائل النتشه" من الخليل بضرب ضابط سجن نفحه احتجاجا على النقل والاهانة، هو رد فعل طبيعي في ظل الاستفزاز والإجراءات التنكيلية التي يتعرض لها الأسرى بشكل مستمر، وخاصة عمليات النقل الى تصاعدت وتيرتها خلل الفترة الماضية وما يرافقها من اذلال واستفزاز للأسرى وتفتيش عاري واهانه .
 
وطالب " الأشقر" كافة المؤسسات الدولية وفى مقدمته الصليب الاحمر الدولي زيارة السجون للاطلاع على أوضاع الأسرى وما يتعرضون له من ممارسات قمعية واجرامية من قبل الاحتلال .
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
6/3/2018
 
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 142

عدد تعليقات: 0