2018-05-23 الأربعاء, 8 رمضان 1439 09:39 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ الاعتقال الإداري تجاوز كل الخطوط الحمراء


 تاريخ النشر: 19/2/2018م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن استخدام سياسة الاعتقال الإداري بشكل موسع من قبل الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء والمعايير التي وضعها القانون الدولي للحد من استخدام هذا النوع من الاعتقال التعسفي . 
 
وأوضح الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال لا يلتزم بالمعايير التي وضعها القانون الدولي كشرط لإجازة استخدام الاعتقال الإداري لأسباب أمنية قهرية وبشكل استثنائي وفردي ، محذراً من استخدامه سلباً وبشكل جماعي لأن ذلك ربما يصل إلى مستوى “العقاب الجماعي” ، على أن ينتهي الاعتقال الإداري فور زوال الأسباب، وبالتالي وضع قيوداً صارمة على تنفيذه وحدد إجراءات وضمانات قضائية نزيهة في حال اللجوء اليه.
 
 وأشار "الأشقر" إلى ان الاحتلال أصدر ما يقارب من (60,000) قرار ادارى منذ العام 1967 ، ولم يكتفى بفرض هذا الاعتقال التعسفي على البالغين او الشباب انما امتد ليشمل مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، فهي لا تستثنى النساء والاطفال وكبار السن، ونواب المجلس التشريعي، والصحفيين، والطلاب،  ونشطاء حقوق الإنسان، ولا يزال يحتجز الاحتلال في سجونه ما يزيد عن (450) معتقلاً إدارياً، جدد لغالبيتهم لمرات أخرى .
 
واعتبر "الأشقر" الاعتقال الإداري وسيلة عقاب جماعي وقمع وضغط على الشعب الفلسطيني من أجل اخضاعه واستنزافه وكسر ارادته، ويلجأ له الاحتلال لسهولته بحيث يدعى وجود ملف سرى للأسير تشرف عليه المخابرات لا يستطيع أحد الاطلاع عليه ولا يحتاج الى  فتح ملفات وتحقيقات لأيام وأسابيع أو عرض على المحاكم. 
 
 وبين "الأشقر" بأن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال قرروا مقاطعة للمحاكم الإدارية بأنواعها منذ منتصف الشهر الجاري، وذلك لتسليط الضوء على هذه السياسة الاجرامية التي تستنزف أعمارهم  دون أي مبرر قانوني ، وهى خطوة أولى من عدة خطوات نضالية سيخوضها الاداريين بشكل متدحرج لوقف هذه السياسة بحقهم .
 
ودعا  "الاشقر" كافة القوى والفعاليات الوطنية وأبناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية الى دعم ومساندة الخطوات النضالية التي سيخوضها الأسرى الإداريين خلال الفترة القادمة.
 
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
19/2/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 179

عدد تعليقات: 0