2018-07-19 الخميس, 6 ذو القعدة 1439 01:20 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ أوضاع قاسية للأطفال الأسرى في سجون الاحتلال


 تاريخ النشر: 24/1/2018م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأطفال الاسرى في سجون الاحتلال يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة في ظل البرد الشديد الذى يصاحب المنخفضات الجوية التي تضرب المنطقة بحين الحين والاخر وسياسة الاحتلال القمعية بحقهم.
 
وأوضح الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن الأطفال الأسرى يعانون من نقص شديد فى الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة في سجنى عوفر ومجدو حيث يقبع معظم الاطفال هناك في ظروف قاسية اضافة الى ما يتعرضون له من تعذيب واهانة وتنكيل رغم صغر سنهم .
 
وأشار "الأشقر" الى ان الاحتلال يحتجز في سجونه (350) طفلاً ما دون الثامنة عشر بعضهم لم يتجاوز عمره 14 عام، وقد أصدر مؤخراً حكما على أصغر أسير فلسطيني وهو " يزن الحسيني" 13 عام من القدس حكما بالسجن لمدة 20 شهراً ، بينما أصدر بحق أصغر اسيرة وهى " رزان ابوسل" 13 عام من الخليل حكماً بالسجن لمدة 4 شهور .
 
وأضاف "الأشقر" بأن الأسرى الأطفال يعانون من ظروف معيشية صعبة ، نتيجة النقص الشديد في أدوات التدفئة والملابس والأغطية الشتوية، في ظل البرد القارص الذى عم السجون نتيجة الرياح والأمطار والظروف المناخية التي تصاحب المنخفضات وتسبت لهم معاناة شديدة، مع استمرار رفض الاحتلال زيادة كمية الأغطية الموجودة لدى الأطفال .
 
وبين "الأشقر" بأن اجساد الأطفال الضعيفة لا تتحمل شدة البرد لذا تكون معانتهم مضاعفة، كما زاد الاكتظاظ في السجون في اقسام الاطفال من تلك المعاناة حيث ينام بعضهم على الارض لعدم كفاية الآسرة، كما يعانون من ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال وحقوق الأسرى، ويشتكون بشكل مستمر من نقص الطعام ورداءته، وانعدام النظافة، وانتشار الحشرات، والإهمال الطبي وانعدام الرعاية الصحية، والحرمان من زيارة الأهالي .
 
وطالب "الاشقر" المؤسسات المعنية بشئون الأطفال التدخل حماية اطفال فلسطين من بطش الاحتلال المستمر بحقهم من قتل واعتقال وتعذيب وحبس منزلي وغيرها من الجرائم التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء .
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
24/1/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 262

عدد تعليقات: 0