2018-07-16 الاثنين, 3 ذو القعدة 1439 10:39 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • أسرى فلسطين / الاحتلال أصدر عدد من القوانين العنصرية بحق الأسرى خلال 2017
 

أسرى فلسطين / الاحتلال أصدر عدد من القوانين العنصرية بحق الأسرى خلال 2017


 تاريخ النشر: 21/1/2018م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاحتلال واصل خلال العام 2017 الحرب التشريعية والقانونية على الأسرى والتي تستهدف خنقهم وتشديد القمع بحقهم، ومصادرة حقوقهم، بشكل رسمي، حيث رصد المركز طرح ومناقشة عدد من القوانين والقرارات التعسفية التي تستهدف الأسرى وحقوقهم .
 
وقال الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الهجمة الشرسة التى تستهدف الأسرى ويشارك فيها كل مستويات الاحتلال السياسية والعسكرية والامنية والاعلامية والطبية والتشريعية، تصاعدت العام الماضي، بمصادقة الاحتلال بالقراءة الأولى على مشروع قانون عنصري يهدف لفرض عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين .
 
وأوضح "الأشقر" بان حزب ما يسمى "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، تقدم للكنيست في العام الماضي بمشروع قرار يهدف لفرض عقوبة الإعدام على أسرى فلسطينيين شاركوا في قتل إسرائيليين، حيث تمت المصادقة عليه بالقراءة الاولى، وينص مشروع القانون على "أنه في حال إدانة منفذ عملية فلسطيني من سكان الضفة الغربية المحتلة بالقتل، فإنه يكون بإمكان وزير الجيش أن يأمر وعبر المحكمة العسكرية بفرض عقوبة الإعدام، وألا يكون ذلك مشروطًا بإجماع القضاة، وإنما بأغلبية عادية فقط من دون وجود إمكانية لتخفيف قرار الحكم".
 
وأضاف "الأشقر" بان وزارة أمن الاحتلال رفضت العام الماضي تطبيق قرار صدر عن المحكمة العليا الإسرائيلية ينص على بتوسيع معدل المساحة المخصصة لكل سجين، حتى مارس 2018، من ثلاثة أمتار مربعة إلى أربعة أمتار ونصف متر مربع، بحيث تسعى لسن "قانون جديد" يسمح لمديرية السجون باستثناء آلاف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من دائرة تنفيذ هذا الأمر القضائي وحرمانهم من الاستفادة منه" وتنفيذه على فئة "معتقلين جنائيين" فقط .
 
وأشار "الأشقر" الى أن المجلس الوزاري المصغر لحكومة الاحتلال "الكابينت"، أقر بداية العام الماضي سلسلة خطوات "عقابية" بحق أسرى حركة "حماس"؛ في محاولة للضغط على الحركة للإفراج عن الجنود الأسرى لديها بغزة، وتضمنت تشديد ظروف اعتقال أسرى "حماس" وتقليص زياراتهم، و سحب أجهزة التلفزيون من غرف الأسرى، ومنعهم من الشراء من الكنتين ، فيما أصدر وزير الامن الداخلي للاحتلال "أردان" تعليمات بحرمان أهالي أسرى حماس من قطاع غزة في سجون الاحتلال من زيارتهم، وذلك في محاولة للضغط على الحركة لتقديم تنازلات في قضية الجنود والضباط المفقودين، وإرضاءاً لذويهم الذين صعدوا من ضغطهم على حكومة نتنياهو لمطالبته باستعادتهم .
 
واعتبر "الأشقر" اصدار القرارات والقوانين، التي تستهدف حقوق الاسرى والتي تهدف لفرض مزيد من التنكيل والتضييق على حياتهم حرباً جديدة على الأسرى يشارك فيها كل أركان كيان الاحتلال ، دون رادع نظراً لصمت المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والانسانية على هذه القرارات العنصرية .
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
21/1/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 303

عدد تعليقات: 0