2018-04-25 الأربعاء, 9 شعبان 1439 01:46 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين يدعو لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية


 تاريخ النشر: 19/1/2018م  

 
صورة أرشيفية لدخول مياه الامطار لغرف الاسرى
 
دعا مركز أسرى فلسطين للدراسات المنظمات والهيئات الحقوقية والانسانية الى التدخل لحماية الأسرى من اثار المنخفضات الجوية التي تمر بها المنطقة والتي تضاعف من معاناتهم وتعرضهم للخطر .
 
واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان المنخفضات الجوية لها تأثير سلبى كبير على أوضاع الاسرى، حيث ان غالبية السجون غير مهيأة ومجهزة بشكل يحفظ الأسرى من البرد والرياح الشديدة والمطر، وخاصة السجون التي تقع في صحراء النقب ، وفى مقدمتها سجن النقب، وكذلك سجن الدامون التي تقبع فيه الاسيرات حيث تسربت الامطار عليهم من الشبابيك الغير محكمه الاغلاق .
 
وأضاف "الأشقر" بان العديد من السجون دخلت اليها مياه الامطار و وأتلفت أغراض الأسرى كالفرشات والاغطية وأدوات الطعام، حيث لا يزال الأسرى يعانون من ظروف قاسية نتيجة تداعيات هذا المنخفض، وخاصة الاسرى المرضى الذين لا تتحمل اجسادهم البرد القارص، مما ادى الى تراجع اوضاعهم الصحية دون تقديم علاج او رعاية طبية لهم .
 
وأشار "الأشقر" الى ان تداعيات المنخفض الجوي تظهر بشكل واضح فى سجن النقب حيث يقع في المنطقة الصحراوية، وهى معروفة بشدة البرودة في فصل الشتاء، وتزداد قسوتها في ايام المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المنطقة بين الحين والاخر، ومن اكثر الاقسام التي تتأثر بسوء الاوضاع الجوية تلك المقامة على الخيام، والتي تتسرب اليها الامطار، ولا تحمى الاسرى من البرد والصقيع . حيث تشتد سرعة الرياح و تؤدى الى اقتلاع الخيام او تمزيقها وتتلكأ الادارة في تغير الخيام لفرض مزيد من المعاناة للأسرى .
 
ونقل "الأشقر" عن الاسرى في سجن النقب بان الاوضاع فى السجن كانت خلال اليومين الماضيين سيئة للغاية وكان الاسرى لا يستطيعون الخروج من الخيام لسدة المطر والرياح ، ورغم ذلك كانت الادارة تعاقبهم بإخراجهم الى الساحات من اجل العدد او التفتيش، مما ادى الى ان اصابه العديد منهم بأمراض مختلفة نتيجة البرد الشديد .
 
واتهم "الأشقر" ادارة السجون بتعمد ترك الاسرى فى تلك الظروف دون تقديم أي مساعدة طارئة او عاجله لهم لحمايتهم من اثار المنخفضات وذلك من اجل رفع معاناتهم ومضاعفتها، وتركهم فريسه لتقلبات المناخ وللأمراض تفتك في اجسادهم لكسر ارادتهم ، حيث ترفض توفير علاجات لهم لهم، مما يعرض حياتهم للخطر .
 
وجدد "الأشقر" مطالبته لكافة المؤسسات الدولية وفى مقدمتها الصليب الاحمر تشكيل لجان لزيارة السجون والاطلاع عن كثب على اوضاع الاسرى الصعبة.
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
19/1/2018
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 6131

عدد تعليقات: 0