2018-04-19 الخميس, 3 شعبان 1439 04:31 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • نتيجة حملات الاعتقال منذ قرار ترامب,, أسرى فلسطين/ إرتفاع أعداد الأسرى الأطفال الى 350 طفل
 

نتيجة حملات الاعتقال منذ قرار ترامب,, أسرى فلسطين/ إرتفاع أعداد الأسرى الأطفال الى 350 طفل


 تاريخ النشر: 25/12/2017م  

 
 
أكد  مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن أعداد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال ارتفعت خلال الاسابيع الثلاثة  الماضية الى (350) طفلا اسيراً، وذلك نتيجة تصاعد عمليات الاعتقال التي تستهدفهم في كل انحاء الأراضي الفلسطينية وفى مقدمتها القدس .
 
وقال الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان اعداد الاطفال الأسرى ارتفعت بنسبة 17% عما كانت عليه قبل  قرار "ترامب" والهبة الشعبية التي اندلعت رفضاً لهذا القرار الجائر والتي قابلها الاحتلال بحملة اعتقالات واسعة طالت وصلت الى حوالى (600) مواطن ما يزيد عن ثلثهم من الاطفال القاصرين، وخاصة في مدينة القدس.
 
وتوقع "الأشقر" ارتفاع أعداد الاطفال الأسرى خلال الأيام القادمة نتيجة استمرار عمليات الاعتقال اليومية التي تستهدفهم بشكل دائم ، حيث يعتبر الاحتلال الأطفال هم وقود المواجهات مع جنوده على نقاط التماس والحواجز المنتشرة في كل انحاء الضفة، لذلك يتعمد اللجوء الى ارهابهم بالاعتقال والقتل والتعذيب، والزج بالسجون في ظروف قاسية لتخويفهم .
 
واوضح "الأشقر" بان قوات الاحتلال نفذت خلال الأسابيع الاخيرة ما يزيد عن (600) حالة اعتقال ما يقارب من (200)  حالة اعتقال استهدفت اطفال قاصرين، وتعتبر مدينة القدس أكثر المدن التي يتعرض اطفالها للاعتقال ، تليها مدينة الخليل ، منوهاً الى انه ليس كل حالات الاعتقال للأطفال يتم نقلهم الى السجون، حيث هناك حالات يتم التحقيق معها ميدانياً او حجزها لساعات او ايام ثم اطلاق سراحهم .
 
وأشار الى ان الاحتلال استهدف اطفال لم تتجاوز اعمارهم العشرة سنوات من بينهم الطفل " عبد السلايمة"  (١٠ سنوات) من مدينة القدس، حيث نقل للتحقيق في مركز شرطة القشلة، والطفل "ابراهيم غيث" (11 عاماً) من باب العامود بالقدس، كذلك اعتقل الاحتلال 3 أطفال بعد اصابتهم بالرصاص بينهم الطفل " حامد عمر المصري" (14 عاماً) ولا يزال يخضع للعلاج في مستشفيات الاحتلال بعد اصابته بالرصاص في منطقة الوجه وأدت إلى تفتيت عظام الأنف وإصابة بليغة في عينه اليسرى واصابته خطيرة.
 
وأشار "الأشقر" الى ان الاحتلال يتعمد اعتقال الأطفال بشكل عنيف، وقاسى بهدف ارهابهم، وتخويفهم من المشاركة في الانتفاضة الشعبية، حيث تقوم بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح  فور اعتقالهم وعلى المناطق العليا من الجسم، واطلاق الكلاب البوليسية المتوحشة عليهم، ثم تنقلهم في الاليات العسكرية تحت الضرب المستمر، حتى الوصول الى مراكز التحقيق ، وهناك يتعرضون لأبشع انواع التنكيل والتعذيب لانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد، قبل نقلهم الى السجون الرئيسية انتظاراً للمحاكمات .
 
 وحذر "الأشقر" من سياسة الاحتلال باستهداف الاطفال الفلسطينيين لما له من تأثيرات سلبية بتدمير الطفل الفلسطيني وتحطيم مستقبله، مؤكداً بان ما يمارس بحق الاطفال من قتل خارج القانون، واعتقال، وتعذيب وحبس منزلي وابعاد هو سلوك ممنهج وليست حالات فردية او تصرفات الجنود في الميدان . 
 
وشدد "الأشقر" على قيام المجتمع الدولي بمسئولياته وواجبه تجاه أطفال فلسطين ، وذلك ترجمة للاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل، التي  أقرت توفير الحماية للأطفال وحرمت اللجوء الى ممارسة أي سلوكيات عنيفة بحقهم. 
 
 
مركز اسرى فلسطين للدراسات
25/12/2017
 
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 372

عدد تعليقات: 0