2018-04-19 الخميس, 3 شعبان 1439 04:30 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • أسرى فلسطين / 23 حالة اعتقال على معبر بيت حانون " ايرز " منذ بداية العام
 

أسرى فلسطين / 23 حالة اعتقال على معبر بيت حانون " ايرز " منذ بداية العام


 تاريخ النشر: 23/12/2017م  

 
مع استمرار الحصار على قطاع تزاد حاجة أهالي القطاع الى السفر لعدة اسباب في مقدمتها العلاج والتعليم والتجارة، وترتفع اعداد المحتاجين له لعشرات الالاف في ظل اغلاق معبر رفح لفترات طويلة واقتصار فتح على ايام معدودة في العام، وهذا ما يدفع الفلسطينيين من القطاع الى اللجوء للسفر عبر معبر ايرز الذى يسيطر عليه الاحتلال .
 
وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان حاجة أهل القطاع للسفر جعلت الاحتلال يستخدم هذا المعبر كمصيدة وابتزاز لأهالي القطاع ، حيث أكد العشرات ممن قدموا طلبات للحصول على تصريح للسفر عبر ايرز انهم تعرضوا للمساومة من قبل ضباط الشاباك للعمل مع الاحتلال وتقديم معلومات مقابل السماح لهم بالعبور، هذا اضافة الى عمليات الاعتقال التي تمارسها سلطات الاحتلال على المعبر بشكل مستمر ، وطالت التجار والمرضى والطلاب والمرافقين وحتى النساء.
 
وأكد رياض الأشقر "الناطق الإعلامي للمركز بان مركزه رصد (23) حالة اعتقال على معبر بيت حانون/ ايرز منذ بداية العام الجاري بينهم (3) حالات اعتقال طالت أهالي اسرى من غزة ، وحالتين اعتقال لعاملين في مؤسسات دولية، و(5) حالات اعتقال لنساء، وحالتين اعتقال لتجار يملكون تصاريح للتنقل، اضافة الى حالتين اعتقال لمرضى كانوا يتوجهون للعلاج فى مستشفيات الضفة الغربية، وكذلك اعتقلت الأكاديمي المحاضر في الجامعة الاسلامية " رمزي عابد " خلال سفره الى ايطاليا لحضور ورشة عمل .
 
وأوضح "الأشقر" بان الاحتلال لا يزال يعتقل الأسيرة " ابتسام عيد موسى" (59عاماً) من مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة وتعتبر اكبر الاسيرات سناً ، وكان قد اعتقلها على حاجز بيت حانون مع شقيقتها المريضة " باسمه" بتاريخ 19/4/2017 ، خلال توجههن لمستشفيات الضفة لعلاج "باسمه" التي تعانى من مرض السرطان ، وكانت شقيقتها "ابتسام" ترافقها في رحلة العلاج، وأصدر بحقها حكما بالسجن لمدة عامين بعد ان اتهمها بمحاولة ادخال متفجرات للضفة الغربية .
 
كذلك كان اعتقل المواطنة " نعمه عبد القادر الجورانى 52 عام خلال عودتها من رحلة علاج مع ابن شقيقها المريض في الضفة الغربية، واطلق سراحها بعد اسبوعين من الاعتقال، بينما احتجز "حنين ابوريدة" خلال توجهها لزياره زوجها الأسير "إياد أبو ريده" ومنعتها من زيارته واطلقت سراحها بعد ساعات ، ووالده ووالد الأسير "أحمد الشنا" من مخيم المغازي وسط القطاع خلال عودتهما من زيارة نجلهما الأسير واطلق سراحهم بعد التحقيق والاستجواب لساعات.
 
وبين "الأشقر" بان المرضى لم يسلموا من عمليات الاعتقال حيث اعتقل الاحتلال المريض "عبدالرحمن سامي أبو لحية"(33 عاماً) خلال مغادرته القطاع بهدف السفر إلى الأردن لتلقي العلاج ، والمريض " فضل مازن أبو حصيرة" (27 عاما) من سكان مدينة غزة، اثناء تجهه لمستشفى المقاصد في القدس المحتلة بغرض العلاج .
 
بينما طالت الاعتقالات موظفين يعملون فى مؤسسات دولية وم "حمدان تمراز" مساعد المدير الإقليمي لشؤون الأمن في منظمة الامم المتحدة تم اعتقاله على عبر معبر "بيت حانون" خلال تنقله للقدس في مهمة عمل، و" محمد مرتجى" وهو منسق مؤسسة تيكا التركية في غزة ، واعتقلت ايضاً " خلدون عبد القادر أبوسليم" 36 عام وهو مدير العلاقات العامة ببنك فلسطين، واطلق سراحه بعد اسبوعين من الاحتجاز. 
 
وطالب الأشقر المنظمات الدولية بالتدخل لمنع تحويل الاحتلال لغزة إلى سجن كبير ، ومعابره الى أماكن لاعتقال الفلسطينيين الذين يتنقلون عبرها ، والتدخل من اجل الإفراج عن من تم اعتقالهم عبر معبر بيت حانون دون تهمة .
 
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
23/12/2017
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 189

عدد تعليقات: 0