2017-11-23 الخميس, 5 ربيع الأول 1439 07:03 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • أسرى فلسطين/ خطورة حقيقة على حياة الأسير المريض موسى صوفان بعد الاضراب
 

أسرى فلسطين/ خطورة حقيقة على حياة الأسير المريض موسى صوفان بعد الاضراب


 تاريخ النشر: 24/10/2017م  

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان هناك خطورة حقيقة على حياة الأسير المريض " موسى سعيد صوفان (43 عاماً)، من مدينة طولكرم نتيجة دخوله في اضراب مفتوح عن الطعام أمس احتجاجًا على سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحقه .
 
وحمَّل الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز سلطات الاحتلال وادارة السجون المسئولية الكاملة عن حياته عن أي تداعيات تطرأ على حالته الصحية نتيجة الاضراب الذى اضطر الى الدخول به للفت الانتباه لحالته الصحية الخطيرة وعدم تقديم علاج مناسب له او رعاية طبية، حيث يعانى من مرض السرطان .
 
وأشار "الأشقر" الى ان الأسير "صوفان" تعرض بعد اعتقاله لتحقيق قاسى باستخدام كل وسائل التعذيب والتي اثرت على صحته فيما بعد فأصيب بمشاكل في الرقبة والاكتاف، ولم تعره ادارة السجن أي اهتمام، ومع مرور الشهور تراجعت صحته بشكل كبير، وبدء يصاب بآلام في الرأس وحالات من الاغماء، نقل على اثرها الى المستشفى حيث تبين بأنه مصاب بأورام سرطانية في الرقبة. 
 
وأضاف "الأشقر" بان الاحتلال قرر عام 2013بعد ضغط من الاسرى وانتظار لسنوات  اجراء عملية استئصال ورم من الجهة اليمنى من الرقبة في مستشفى سوروكا، وأجريت له كل الفحوصات اللازمة وكان يجهز نفسه لإجراء العملية ، الا ان الاحتلال قام بعزله  في نفس العام، وحرم من اجراء العملية الامر الذى فاقم من تدهور وعه الصحي الى حد كبير.
 
واستمر عزل "صوفان" 4 سنوات كاملة حرم خلالها من أي علاج او رعاية طبية، الامر الذى دفعه الى خوض الاضراب الاخير مع الأسرى في نيسان من العام الجاري لمدة 40 يوم، حيث تراجعت صحته ونقل الى المستشفى وتبين بان السرطان قد انتقل الى الرئة ، وان حالته أصبحت خطيرة .
 
وبين "الأشقر" بان الأسير "صوفان" قرر امس الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام بعد مماطلة الاحتلال فى تقديم علاج واجرا عملية جراحية عاجلة له ، وكذلك رفض الاحتلال جمعه مع شقيقه الأسير "محمد" وهذا من شأنه ان يشكل خطورة على حياته كونه يعانى من مرض السرطان .
 
ويعتقل الاحتلال الاسير "موسى صوفان" منذ عام 2003، واصدرت محاكمه بحقه حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة إلى خمس سنوات، بتهمة قتل مستوطن في مدينة (تل أبيب) وعزل عدة سنوات بتهمه بالتنسيق  لتشكيل خلايا عسكرية في الخارج لتنفيذ عمليات خطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى.
 
وطالب  مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية التدخل لإنقاذ حياة الأسير المريض "صوفان" والضغط على الاحتلال لتقديم الرعاية الطبية اللازمة له قبل تفاقم وضعه الصحي اكثر من ذلك .
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
24/10/2017
 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 108

عدد تعليقات: 0