2017-11-23 الخميس, 5 ربيع الأول 1439 07:04 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين: سفير الحرية رقم 55 يرى النور


 تاريخ النشر: 22/10/2017م  

 
قال مركز أسرى فلسطين للدراسات مرة أخرى يستطيع الاسرى ان يكسروا انف السجان ويقهروه ويخرجوا من ظلام السجون نوراً  حيث انجبت زوجه الاسير " علي محمد قيسي" من جنين طفلاً جديداً عبر النطف المهربة من داخل سجون الاحتلال وهو محكوم بالسجن لمدة 21 عام .
 
واوضح "رياض الاشقر " الناطق الإعلامي للمركز بان الطفل "غيث" رأى النور اليوم رغم أنف الاحتلال، بعد غياب والده 14 عاماً خلف القضبان، وذلك استمراراً لمسيرة الحياة والامل من داخل السجون ، وهو يحمل الرقم (55) بين سفراء الحرية منذ بدء تلك المسيرة قبل 5 اعوام والتي بدأها الاسير "عمار الزين" في اغسطس من العام ، 2012 بإنجاب نجله "مهند" .
 
واعتبر " الاشقر" نجاح عمليات الانجاب بهذا الشكل انتصار للحركة الاسيرة، كون الاحتلال حاول كثيرا أن يكتشف طرق تهريب تلك النطف لكنه لم يستطع حتى الان ، رغم القيود الصارمة والاجراءات الامنية المشددة، واتخاذ الكثير من العقوبات ضد الأسرى للحيلولة دون اتمام الامر، لكنه فشل حتى اللحظة في ذلك.
 
واوضح  بان قضية الإنجاب من خلف القضبان عبر تهريب النطف ظلت أملا وحلماً يراود الأسرى لسنوات طويلة، حيث تنقضي أعمارهم داخل السجون، ويتقدم بهم العمر، ويتلاشى حلم الأبوة رويدا رويدا مع تقدم العمر خلف القضبان، وخاصة أولئك المحكومين بالمؤبدات والسنوات الطويلة ، معتبراً هذا الأمر قهر للاحتلال ، وإفشال لكل المحاولات الهادفة لكسر إرادة الأسير المحروم من حريته، وان السنين التي أمضوها في السجون لم تنل من عزيمتهم وحبهم للحياة .
 
وأشار " الاشقر" الى ان  عدد الاسرى الذين خاضوا تجرية الانجاب عبر تهريب النطف ارتفعت خلال العام الحالي 2017 ليصل الى (42) اسير استطاعوا انجاب (55) طفلا ، وذلك بعد ان انجب 9 من الاسرى توائم ، بينما أسير رزق بثلاثة توائم دفعة واحدة بينما هناك عدد أخر يستعدون لخوض هذه التجربة قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك. 
 
مركز أسرى فلسطين للدراسات
22/10/2017
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 100

عدد تعليقات: 0