2017-12-17 الأحد, 29 ربيع الأول 1439 12:05 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • الأخبار
  • أسيرتان مقدسيتان جريحتان يدخلن عامهمن الإعتقالي الثالث داخل سجون الإحتلال
 

أسيرتان مقدسيتان جريحتان يدخلن عامهمن الإعتقالي الثالث داخل سجون الإحتلال


 تاريخ النشر: 12/10/2017م  

 

أسرى فلسطين - القدس 

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن  أسيرتان جريحتان  من مدينة القدس المحتلة, يدخلن عامهما الثالث  في سجون الاحتلال الاسرائيلي, حيث تعرضن للتعذيب لحظة الاعتقال ما بين اطلاق النار عليهن وتركهن ينزفن لساعات.

 

وأوضح "المركز" أن الاسيرتان  يقبعن في سجن "الشارون " في ظروف اعتقالية صعبة وسيئة, حيث أصبحت الفلسطينية هدفًا مباشرًا للاحتلال الإسرائيلي، إما بعمليات الإعدام الميدانية أو الاعتقالات والتغييب خلف قضبان السجون، لتُعاني الأمرّيْن يوميًا، تنتظر انتهاء حكمها .

 

وأشار "أسرى فلسطين" الى أن الأسيرة إسراء رياض جعابيص  (33 عام) من جبل المكبر - قد إعتقلت  بتاريخ  11/10/2015  أثناء قيادتها لسيارتها في الشارع المحاذي لبلدة الزعيم، ولاحقا صدر بحقها حكم بالسجن لمدة 11 عام، علما أنها متزوجة و أم لطفل و تقبع حاليا في سجن الشارون

 

وذكر المركز بأن الاسيرة جعابيص  تعاني من حروق خطيرة في كافة أنحاء جسدها و تتهمها سلطات الإحتلال بمحاولة تنفيذ عملية بواسطة السيارة ، و هي بحاجة ماسة للعلاج الطبي، و يتعمد الإحتلال المماطلة في تقديم العلاج.

 

وأكد "اسرى فلسطين" أن الاحتلال يلصق للاسيرة "جعباص" تهمه زورا وبهتاناً, مشيراً  أن ما حدث مع "اسراء" كان حادثا عاديا نتيجة "تماس كهربائي" في سيارتها، وأدى ذلك لغبار كثيف وانفجار في مقدمة السيارة تبعه فتح بالون الهواء في المركبة، لكن وقوع الحادث على بعد 500 متر من حاجز الزعيم المؤدي للقدس، أعطى الاحتلال ذريعة لاتهام إسراء بمحاولة تفجير عبوة.

 

ونوه "المركز"  ان الأسير "جعابيص "قد أصيبت يومها بحروق في جسدها بنسبة 50%، بعد أن أغلق أحد عناصر الاحتلال باب السيارة على يدها وتركها داخلها أثناء اشتعالها دون تقديم العلاج لها، مما تسبب ببتر أصابعها الخمسة في يدها اليمنى وثلاثة أصابع في يدها اليسرى.

 

كما أشار "أسرى فلسطين" الى أن الأسيرة المقدسية القاصر مرح جودة موسى باكير (18 عام) من بيت حنينا  معتقلة  منذ تاريخ 12/10/2015، بعد أن تعرضت بصورةٍ وحشية إلى إطلاق أعيرة نارية عليها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة أثناء عودتها من المدرسة، وتعاني الأسيرة من وضعٍ صحيٍ حرج

 

وقد خضعت الأسيرة المصابة باكير ، لعملية جراحية في اليد في مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس, , وقدمت لها لائحة اتهام بمحاولة تنفيذ عملية طعن, وقد صدر بحقها حكم بالسجن لمدة ثماني سنوات و نصف .

 وكانت الأسيرة تدرس الثانوية العامة آملة أن تنهي هذه المرحلة بنجاح ولكن آمالها وطموحاتها تحطمت أمام ظلم الاحتلال ووحشيته وادعاءاته المزيفة.

 

وأكد "أسرى فلسطين"  على أن الاحتلال يستهدف كل الشعب الفلسطيني بلا استثناء, ويريد أن يستعيد جزءا من حالة الردع التي كان يمتلكها في القدس؛ وأن الصحفي الذي قام بتصوير يوم إصابة مرح باكير لاحظ أن الاحتلال تركها تنزف لوقت طويل لأن هذا هو الهدف أن تمرر حالة الرعب على كل مقدسي.

 

كما وأكد "المركز" أن جميع حالات الطعن التي يدعيها الاحتلال  بحق الأسيرات مصورة وتفتقد للأدلة على الأرض حول ذلك، مبينا بأن الاحتلال يحاول إذلال الأسيرات المصابات في ظروف صعبة كي يوجه رسالة للشعب الفلسطيني بأنه من يمس الأمن الصهيوني فسيتعرض للإهانة.

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 208

عدد تعليقات: 0