2017-12-12 الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 04:38 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين / خلال ايلول 400 حالة اعتقال بينهم 55 طفلاً و 8 نساء


 تاريخ النشر: 4/10/2017م  

 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر ايلول/سبتمبر الماضي حملات الاعتقال التعسفية ضد أبناء شعبنا بكافة شرائحه، حيث رصد المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات (400) حالة اعتقال من بينهم (55) طفلاً قاصراً ، و(8) نساء .

وأوضح "الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن التقرير رصد (7) حالات اعتقال من قطاع غزة خلال الشهر الماضي اثنين منهم الصيادين اعتقلوا خلال ممارسه عملهم مقابل شواطئ القطاع ، وعلى حاجز بيت حانون/ ايرز اعتقلت الاكاديمي المحاضر في الجامعة الاسلامية " رمزي عابد " خلال سفره الى ايطاليا لحضور ورشة، كذلك المريض " فضل مازن أبو حصيرة" (27 عاما) من سكان مدينة غزة، اثناء تجهه لمستشفى المقاصد في القدس المحتلة لغرض العلاج، والثلاثة الاخرين اعتقلوا خلال محاولتهم التسلل للعمل على الحدود الشرقية للقطاع .

فيما اقدمت قوات الاحتلال على اقتحام منزل النائب عن كتلة التغيير والإصلاح " عبد الرحمن زيدان" في بلدة دير الغضون قضاء مدينة طولكرم ، وقامت بتفيشه لأكثر من ساعة، وقامت باصطحابه إلى جهة مجهولة، حيث حققت معه لعدة ساعات قبلا ان تقوم بإطلاق سراحه .

اعتقال النساء والاطفال 
وأشار "الأشقر" إلى أن الاحتلال خلال ايلول واصل استهداف النساء والاطفال القاصرين ، حيث بلغت حالات الاعتقال بين الاطفال (55) حالة ، كان اصغرهم الطفل " محمد السعو" 10 سنوات ، من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وقد اعتقل بعد اقتحام منزله عائلته ، بينما بلغت حالات الاعتقالات بين النساء والفتيات (8) حالات بينهم الطفلة "سالي محمد الشوا " 14 عاماً، من القدس، وقد اطلق سراحها بكفالة مالية وبشرط الابعاد عن منزلها، وكذلك اعتقلت زوجة الأسير "يحيى الريماوي" مع طفلته الرضيعة خلال زيارتها لزوجها في معتقل "عوفر" واطلقت سراحها بعد التحقيق، بينما اعتقلت المرابطتين " هنادى الحلونى" و "خديجة صويص " بعد مداهمه منازلهم وأفرجت عنهم بعد ايام بشروط ، تشمل إقامة جبرية في المنزل لمدة 14 يوم، ومنع الاقتراب من المسجد الأقصى المبارك 30 يوم، ومنع سفر ومنع دخول الضفة الغربية 6 أشهر، ودفع كفالة 5000 شيكل.
فيما اعتقلت ثلاثة فتيات مقدسيات وهن (وئام حمادة، هديل صب لبن، وهبة جولاني)، بعد استدعائهن للتحقيق، وتقرر اطلاق سراحهن بشرط الابعاد عن المسجد الاقصى والبلدة القديمة لمدة 15 يومًا.

القرارات الإدارية
وأوضح "الأشقر" بأن سلطات الاحتلال وتزامناً مع الاعتقالات خلال شهر ايلول الماضي واصلت اصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (100) قرار إداري، منهم( 33) قرارات إدارية لأسرى جدد للمرة الأولى، و( 67) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر، ومن بين من صدرت بحقهم قرارات ادارية الشهر الماضي المحاضر في جامعة النجاح البروفسيور "عصام الأشقر" . 
فيما أصدرت حكما جديداً بالمؤبد مدى الحياة بحق الأسير "أمجد مصطفى النجار" (37 عام) من رام الله، اضافة الى غرامة مالية 350 ألف شيكل، بتهمة المشاركة تنفيذ عملية أسفرت عن مقتل مستوطن واصابة ثلاثة اخرين بجراح في شهر يونيو من العام 2015 .

عمليات قمع
وأشار "الأشقر" إلى أن ادارة السجون واصل خلال الشهر الماضي حملات القمع والتنكيل بالأسرى وسياسة النقل التعسفية والتي طالت العديد من السجون، حيث شهد سجن ايشل عمليات اقتحام متتالية لأقسام ( 1 ، 2، 11) في السجن، مما دفع الأسرى الى الاقدام على حرق عدد من الفرشات بالغرف احتجاجا على عمليات القمع، فيما نفذت عمليات تفتيش لسجن ريمون، وقامت بنقل أسرى حماس من قسم 4 إلى قسم 1، بينما عزلت الاسير "عبد الله ناجي وحش برغيش" (35 عامًا) من مخيم جنين في عزل سجن ريمون.


                                          مركز أسرى فلسطين للدراسات
                                                 4/10/2017

 

 

 

 

 

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 214

عدد تعليقات: 0