2017-10-20 الجمعة, 30 محرّم 1439 04:02 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ 370 طفل فلسطيني أسير ضحايا إجرام الاحتلال


 تاريخ النشر: 18/9/2017م  

 
 
قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاحتلال يحتجز في سجونه ما يقارب من (370) من الأطفال القاصرين بعضهم لا تتجاوز أعمارهم 14 عاماً ، في ظروف قاسية جدا ، ويتعامل معهم كمخربين ويصفهم بالإرهابين، ويذيقهم كل أصناف العذاب والمعاملة القاسية والمهينة من ضرب وشبح وحرمان من النوم ومن الطعام، وتهديد وشتائم ، وحرمان من الزيارة.
 
وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الأسرى الأشبال يتعرضون منذ اللحظة الأولى للاعتقال للانتهاك والضرب  والسحل على الارض والارهاب والتخويف الى ان يتم نقلهم الى اقسام التحقيق، وهناك يتعرضون للتعذيب والتنكيل باستخدام  أبشع الوسائل النفسية والبدنية لانتزاع الاعترافات التي تدينهم، ثم يتم نقلهم الى السجون في ظروف قاسية لا انسانية، وينتظرون احكام انتقامية رادعة تهدد مستقبلهم بالضياع. 
 
وأضاف "الأشقر" بأن المئات من الشهادات أدلى بها أطفال فلسطينيين تم اعتقالهم من قبل الاحتلال أكدوا انهم تعرضوا للاعتقال بشكل همجي ومورس بحقهم الضغط والابتزاز والتعذيب في مراكز التوقيف، مما لا يدع مجالاً للشك بأن الاحتلال  يدوس على كل معاني وقيم حقوق الإنسان بإجراءاته القمعية والتعسفية ضدهم ولا يلتفت الى كل الاتفاقيات التي  اقرها المجتمع الدولي لحماية حقوق الأطفال وصون كرامتهم.
 
وأشار "الأشقر" إلى أن معظم الأشبال الأسرى موزعين على سجنى عوفر ومجدو، وقد افتتح الاحتلال خلال العامين الاخيرين أقسام جديدة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الاطفال الذين يتم اعتقالهم من انجاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين،  اضافة الى وجود عدد  في مراكز التحقيق والتوقيف، وجميعهم يعيشون نفس الظروف القاسية والمحبطة.
 
وبين بأن الأسرى الأشبال يعانون من سوء المعيشة، وقلة النظافة وسوء الطعام المقدم لهم، ومن عمليات التفتيش التي تجريها الادارة لغرفهم بشكل مستمر وخاصة بعد منتصف الليل، وانتشار الحشرات والقوارض، وقلة الملابس، وانعدام وسائل النظافة، إضافة إلى فرض غرامات مالية باهظة عليهم فى حال مخالفة قوانين السجن كما تدعى الإدارة في كثير من الأوقات هذا عدا عن الاكتظاظ الشديد في الغرف والزنازين بشكل لا يحتمل حيث يضطر بعضهم للنوم على الأرض .
 
وأتهم "الأشقر" المجتمع الدولي بالانحياز للاحتلال تجاه ما يجرى للأطفال الأسرى  في السجون، حيث أن الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، جعلت من سلب الأطفال حريتهم "الملاذ الأخير ولأقصر فترة ممكنة ، ورغم ذلك لم تتحرك المؤسسات الدولية لوقف الاعتداء المستمر على نصوص القوانين، مع استمرار مشاهد التعذيب والانتهاك التي يتعرض لها أطفال فلسطين.
 
وطالب أسرى فلسطين المجتمع الدولي بتطبيق الاتفاقيات الدولية على الجميع دون استثناء، وإلزام الاحتلال ، بوقف اللجوء لاعتقال الأطفال، وتوفير الحماية للأطفال الأسرى، ومعاملتهم حسب القانون الدولي الإنساني واتفاقية حقوق الطفل. 
 
 
مركز اسرى فلسطين
18/9/2017
 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 112

عدد تعليقات: 0