2017-12-12 الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 04:38 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • فى الذكرى الثالثة لارتقاء الشهيد رائد الجعبري في العزل / العزل أرضية خصبة لارتقاء شهداء جدد بين الأسرى
 

فى الذكرى الثالثة لارتقاء الشهيد رائد الجعبري في العزل / العزل أرضية خصبة لارتقاء شهداء جدد بين الأسرى


 تاريخ النشر: 9/9/2017م  

 
حذر الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات من ان الباب لا يزال مفتوحا على مصراعيه، لارتقاء شهداء جدد داخل العزل الانفرادي سجون الاحتلال، نتيجة وجود عدد من الأسرى المعزولين  منذ سنوات طويلة ويعانون من أمراض خطيرة ، دون رعاية او علاج .
 
جاء هذا التحذير في الذكرى الثالثة لاستشهاد الأسير" رائد عبد السلام الجعبري " 35 عام من سكان الخليل والذي ارتقى في عزل سجن ايشل بتاريخ 9/9/2014 ، نتيجة ظروف العزل القاسية، وتعرضه لضرب من قبل قوات النحشون التابعة لإدارة السجون،  وعدم تقديم العلاج اللازم له بعد ذلك .
 
وأوضح "الأشقر" بان الاحتلال يحتجز في زنازين العزل ما يزيد عن 12 اسيراً فلسطينا منذ فترات طويلة، بينهم أسرى امضوا اكثر من 4 سنوات بالعزل، هذا عدا عن المعزولين كعقوبات لعدة اشهر او اسابيع ، واقدم الأسرى المعزولين الأسيرين " حسام يونس عمر" و موسى سعيد صوفان" وهما من طولكرم ومعزولين منذ اغسطس 2013 ، وهما مريضان ولا يقدم لهما العلاج اللازم .
 
وأضاف "الأشقر" بأن سلطات الاحتلال عادت بقوة الى فرض سياسة العزل الانفرادي للأسرى، وذلك بعد ان توقفت  نتيجة اضراب الكرامة في نيسان 2012، وذلك لإدراك الاحتلال بمدى تأثير هذه الاسلوب التعسفي على الأسرى واضراره بسلامتهم النفسية والجسدية ، ومدى معاناة المعزولين في قبور العزل، التي يصفها الأسرى بـ "توابيت الموت" لمدى قساوتها حيث لا يُسمح للأسير المعزول بالتواصل مع أي أحد من الأسرى، ويوضع في زنازين ضيقة جدًّا لا تتعدى مساحتها ثلاثة أمتار، يحرم فيها من كل مقومات الحياة . 
 
و يلجأ الاحتلال إلى عزل الأسير انفراديًّا ليخلق منه إنسانًا مكتئبًا ومنطويًا، وتنهك الأمراض جسده، حيث لا يوجد معتقل تعرض للعزل لفترات طويلة وبقي سويًّا من الناحية الصحية جسديًّا أو نفسيًّا، وكذلك يهدف العزل إلى إذلال المعتقل وتحطيم معنوياته وكسر إرادته بشكل منظم ومبرمج وإلحاق الأذى النفسي والمعنوي والجسدي به، حيث يعيش معزولًا عن العالم الخارجي يقضي سنوات عديدة من عمره دون أن يدري متى يخرج. 
 
وأشار الأشقر الى ان الاحتلال لا يزال يواصل عزل الأسير "موسى سعيد صوفان (43 عاماً)، من مدينة طولكرم، والمحكوم بالسجن المؤبد  للعام الخامس على التوالي بشكل متواصل، ويرفض الاستجابة لكل النداءات التي وجهت له لإخراجه من العزل بحجه انه  يشكل خطورة على الاحتلال رغم ظروفه الصحية الصعبة ، حيث يعانى من أورام سرطانية في الرقبة، وبحاجة عاجله الى عملية استئصال ورم من الجهة اليمنى من الرقبة ، يماطل الاحتلال فى اجرائها له، ومع مرور الشهور واستمرار سياسة الاهمال الطبي بحقه تراجعت صحته بشكل كبير، وبدء يصاب بآلام في الرأس وحالات من الاغماء، وهناك خطورة على حياته . 
 
وبين "الأشقر" بان مخابرات الاحتلال تجدد له العزل كل 6 أشهر حيث يخضع لمحكمة صورية تتولى مسئولية التجديد داخل العزل، وقد خاض اضراب عن الطعام في يناير من العام 2014، واستمر لمدة 25  يوماً، ووعدته الادارة بإنهاء عزله، واجراء العملية الجراحية المقررة له، لكنها لم توفى بوعدها .
 
وطالب أسرى فلسطين المؤسسات الدولية للتدخل لوقف جريمة العزل المستمرة بحق الأسرى الفلسطينيين، وفى مقدمتهم المرضى منهم الذين يحتاجون الى ظروف أفضل ورعاية خاصة قبل فوات الاوان.
 
مركز أسرى فلسطين
9/9/2017
 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 181

عدد تعليقات: 0