2017-12-14 الخميس, 26 ربيع الأول 1439 12:38 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • أسرى فلسطين/ الاعتقال والحبس المنزلي يمنع المئات من اطفال فلسطين الالتحاق بمقاعد الدراسة
 

أسرى فلسطين/ الاعتقال والحبس المنزلي يمنع المئات من اطفال فلسطين الالتحاق بمقاعد الدراسة


 تاريخ النشر: 25/8/2017م  

 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان المئات من طلاب المدارس بفئاتها المختلة حرموا من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد الذى انطلق منذ يومين وذلك بسبب اجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم من تغييب خلف القضبان او الحبس المنزلي .

وأوضح الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن الاحتلال يعتقل في سجونه ما يقارب 400 طفل فلسطيني جميعهم من طلاب المدارس بمستوياتها ( ابتدائية – اعدادية- ثانوية) وهؤلاء كان يجب ان يكونوا في هذا الوقت مع بدء العام الدراسي الجديد على مقاعد الدراسة، ولكنهم لن يستطيعوا ان يلتحقوا كأقرانهم من الطلاب بالدراسة كون الاحتلال يحتجزهم خلف القضبان في ظروف سيئة وبعضهم يقضى احكاما بالسجن لسنوات طويلة .

وأضاف "الأشقر" بان هناك عدد أخر من الطلاب الفلسطينيين لن يستطيعوا الالتحاق بالعام الدراسي ليس بسبب وجودهم في السجون، انما لاعتقالهم داخل جدران بيوتهم تحت ما يسمى "بالحبس المنزلي" والذى يمنع الأطفال من التحرك خارج حدود المنزل الذى اصبح سجناً لهم، حتى لو كان للمدرسة، مما يحرمهم من التعليم ويهدد مستقبلهم، إضافة الى الآثار الاجتماعية التي تنتج عن قيام الاهل بممارسه دور السجان على الطفل خوفا وحفاظاً عليه من تهديدات الاحتلال، مما يهدد استقرار العائلة .

وبين "الأشقر" بان الحبس المنزلي هو احتجاز الطفل بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال في منزله بشكل قصرى، بحيث يوقع الاهل على تعهد بعد خروج ابنهم من المنزل طوال فترة الحبس ولا يسمح له بالذهاب الى المدرسة او زيارة اقاربه او اللعب مع اقرانه في المنطقة المحيطة بالمنزل، و يتحول المنزل الامن الى سجن مع اختلاف السجان.

وأشار "الأشقر" الى أن عقوبة الحبس المنزلي تستهدف الأطفال المقدسيين بشكل خاص، وخاصة من لا يسمح سنه الصغير من اعتقاله في السجون فيقوم باستبدال الاعتقال بالحبس الاختياري في المنزل، وهذا النوع من الحبس له انعكاسات على نفسيه الطفل ما يجعله متذمرا ومتوتراً وعدائياً بشكل مستمر، حيث يرى الطفل اصدقائه وهم يلعبون في الخارج ويمرحون، كذلك مع بداية العام الدراسي الجديد يجد الطفل اقرانه وزملائه يتوجهون الى المدارس مبتهجين وفرحين بالحقائب والملابس الجديدة، وهو لا يستطيع ان يشاركهم تلك الفرحة، فيصبح الطفل عصبياً ويصرخ على اهله دون داعى، لأنه يعتبرهم هم من يسجنونه ويقيدون حريته، وقد يضطر الاهل خوفا على ابنهم من ضربه وتوبيخه، وهذا له اثار اجتماعية على طبيعة العلاقة داخل الاسرة الواحدة ، ويخلق حاجزا وجدارا بين الطفل وأهله .

واتهم "الأشقر" الاحتلال بتعمد تدمير مستقبل الأطفال الفلسطينيين وذلك باعتقالهم لفترات طويلة وتعريضهم للتعذيب والتنكيل خلال التحقيق، والحجز في ظروف صعبة وقاسية في السجون، واصدار احكام انتقامية بحقهم، او بحجزهم في منازلهم التي اصبحت تشكل سجون لهم، مما يعرض نفسياتهم للتحطيم ، ويهدد مستقبلهم ويزرع الامراض النفسية والجسدية داخلهم بما يخدم سياسة الاحتلال .

وطالب "الأشقر " المجتمع الدولي الذى اقر اتفاقيات حقوق الطفل التدخل بشكل حقيقي وفاعل، وإلزام الاحتلال بوقف اعتقال الأطفال الفلسطينيين، وتوفير الحماية لهم، ومعاملتهم حسب القانون الدولي الإنساني .

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات
25/8/2017

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 147

عدد تعليقات: 0

 
ذات صلة:
 

تعليقات الزوار: