2017-10-18 الأربعاء, 28 محرّم 1439 12:03 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين : 400 حالة اعتقال منذ احداث القدس


 تاريخ النشر: 28/7/2017م  

 

 

أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال صعدت من عمليات الاعتقال العشوائية بحق ابناء شعبنا منذ عملية القدس التي قتل فيها شرطيين للاحتلال قبل اسبوعين، حيث رصد ما يزيد عن (400) حالة اعتقال طالت النساء والاطفال وقيادات سياسية، ونواب وكبار السن والعلماء .

 

واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الاشقر" بان الاحتلال صعد بشكل كبير من تنفيذ حملات اعتقال جماعية بحق الفلسطينيين في ابناء الضفة الغربية والقدس، منذ ان نفذ ثلاثة شبان من ام الفحم عملية اطلاق نار على ابواب المسجد الاقصى وقتل فيها شرطيين للاحتلال في الرابع عشر من الشهر الجاري،  وكان الجزء الاكبر من الاعتقالات في مدينة القدس حيث بلغت حوالى (300) حالة .

 

واشار "الاشقر" الى ان الاحتلال اعتقل امس الخميس فقط (120) شاباً من ساحات المسجد الاقصى بعد ان استطاع المقدسيين دخول الاقصى بعد ازاله البوابات الإلكترونية وفتح باب "حطة" واعتدت عليهم بالضرب المبرح وأُصيب بعضهم بجروح ورضوض مختلفة، و نُقل عدد منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، ونقلتهم الى معتقل المسكوبية بالقدس المحتلة، بينما اطلقت سراح معظمهم بشرط الابعاد على الاقصى لأسبوعين، حولت 21 منهم الى المحاكم .

 

وبين الاشقر بان من بين المعتقلين (13) سيدة بينهم طفلتين وهما الفتاة "آلاء رويضي" 16 سنة و"تمارا ابو لبن" 17 سنة بعد اقتحام منازلهما في القدس، بينما اعتقلت السيدة " ابتسام العبد " والدة الأسير "عمر العبد" من بلدة كوبر شمال رام الله  منفذ عملية مستوطنة "حلميش" واطلقت سراحها بعد 3 ايام بكفالة مالية كبيرة ، كما اعادت اعتقال الاسيرة المحررة الطبيبة" صابرين وليد ابو شرار" (28 عاما) من منزلها في مدينة الخليل.  

كما اعتقلت المواطنة "هناء توفيق حمادة " من محافظة جنين، وهي والدة الأسيرين "عدي وقصي حمادة "وذلك خلال زيارتها لنجليها في سجن "جلبوع"، بينما اعتقلت الفتاة "صفاء مناصرة "من الخليل، وهى شقيقة الأسير" أسامة مناصرة" المعتقل من 15 عاما، وذلك خلال مرورها بسيارة على حاجز عسكرى فيما اعتقلت قوات الاحتلال "نهال المقت" شقيقة الأسير السوري" صدقي المقت"، بعد مداهمة منزلها في مجدل شمس في الجولان المحتل.

 

 واشار "الاشقر" الى ان الاعتقالات خلال الاسبوعين الماضيين طالت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة سلفيت "عمر محمود عبد الرازق" (مطر) "  53 عام بعد اقتحام منزله وتفتيشه وقلب محتوياته وتحطيم العديد منها، مما رفع عدد النواب المختطفين الى 12 نائب ، كذلك طالت عدد من القيادات المقدسية بينهم رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين الناشط "امجد ابوعصب"، وكذلك مسئول ملف القدس بحركة فتج "حاتم عبد القادر" وامين سر حركة فتج بالقدس "عدنان غيث" وغيرهم من الناشطين والقيادات المقدسية.

 

واكد الاشقر بانه على الرغم من خطورة الاعتقالات وتأثيرها السلبى على  المجتمع الفلسطيني الا انها لن تفلح في تحقيق اهداف الاحتلال في الحد من مقاومته بكل الوسائل والطرق، وانها لم تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني ولن تكسر ارادته، ولن تثنيه عن مواصلة طريق المقاومة والانتفاضة من اجل الحصول على حريته وتحرير أرضه والحفاظ على مقدساته من دنس الاحتلال، بل ان الاعتقالات تزيد الشبان عناده وصلابه واصرار على مواصلة الطريق.   

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

28/7/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 102

عدد تعليقات: 0