2017-12-14 الخميس, 26 ربيع الأول 1439 12:40 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين / 62 حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة منذ بداية العام


 تاريخ النشر: 19/7/2017م  

 


 

 أكد مركز أسري فلسطين للدراسات بأن الاحتلال واصل خلال العام الحالي الاعتقالات لأبناء قطاع غزة، وذلك عبر حاجز بيت حانون ، ومن عرض البحر، وقرب الحدو الشرقية، حيث رصد المركز (62) حالة اعتقال لفلسطينيين من قطاع غزة خلال النصف الاول من العام الحالي .

 

وقال المركز في تقريره بان الاعتقالات التي جرت على معبر بيت حانون "ايرز" طالت التجار، والمرضى والمرافقين والنساء والطلاب كذلك طالت عاملين في مؤسسات دولية، بينما الاعتقالات من خلال البحر طالت العشرات من الصيادين، اضافة الى اعتقال عدد من الاطفال والفتية الذين يقتربون من السلك الفاصل لصيد العصافير او التسلل للعمل داخل الأراضي المحتلة .

 

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان حوالى 40% من حالات الاعتقال خلال الستة شهور الماضية كانت لصيادين فلسطينيين من القطاع كانوا يمارسون عملهم في صيد الاسماك مقابل شواطئ القطاع، بعد مصادرة مراكبهم والتحقيق معهم في ميناء اسدود واطلاق سراح الغالبية العظمى منهم، حيث وصلت حالات الاعتقال بين الصيادين الى (24) حالة، وقد استشهد احدهم وهو الصياد " محمد ماجد بكر " بعد اطلاق النار عليه واعتقاله .  

 

توقيف النساء

واشار "الاشقر" الى ان العام الحالي تميز بتوقيف واعتقال النساء الفلسطينيات من غزة على معبر بيت حانون حيث رصد المركز 4 حالات اعتقال لنساء وهن المواطنة " نعمه عبد القادر الجورانى" 52 عام من رفح خلال عودتها من رحلة علاج مع ابن شقيقها المريض في الضفة الغربية، واطلق سراحها بعد اسبوعين من الاعتقال، و "حنين ابوريدة"  خلال توجهها لزياره زوجها الأسير "إياد أبو ريده" ومنعتها من زيارته واطلقت سراحها بعد ساعات.

 

كذلك اعتقل الاحتلال الشقيقتين "باسمة وابتسام" عيد عطا الله" خلال توجه احداهن للعلاج من مرض السرطان  في مستشفيات الضفة، وادعى أنهما كانا يحملان مواداً متفجرة لنقلها إلى الضفة المحتلة، وقد اطلق سراح "ابتسام" المريضة بالسرطان بعد ساعات من التحقيق، وابقى على اعتقال شقيقتها .

 

مصيدة ايرز

وبين "الأشقر" بان الاحتلال حول المعبر الوحيد بينه وبين القطاع واستغل حاجه المواطنين للعبور للعلاج أو التجارة في أراضي الداخل مع اغلاق معبر رفح إلى مصيدة يختطف من خلالها الفلسطينيين وتحولهم إلى التحقيق في سجن عسقلان ، ومساومتهم على العمل مع الاحتلال، بما فيهم المرضى، والتجار، حيث تم رصد خلال النصف الاول من العام (14) حالة اعتقال لمواطنين على المعبر من بينهم " محمد مرتجى" وهو  منسق مؤسسة تيكا التركية في غزة ، والتاجرين "مدحت كرم"، وحازم طومان" بعد توقيفهم والتحقيق معهم، اضافة الى الشاب "عمر نزار ابو أسد" 25 عام ، خلال مرافقته لوالدته المريضة المتجهة  للعلاج في الضفة.والشاب" مجدى ابوطه" من مدينة رفح، خلال توجهه لمقابلة في السفارة الاميركية بالقدس .  

 

اعتقالات قرب الحدود

وقال "الاشقر" بان الاحتلال لا يزال يواصل اعتقال المواطنين الذين يقتربون من الحدود الشرقية للقطاع، او الذين يحاولون التسلل عبر الحدود بغرض العمل داخل الأراضي المحتلة ، حيث وصلت حالات الاعتقال قرب الحدود منذ بداية العام الى ( 24) حالة من بينهم عدة فتيان لا تتجاوز اعمارهم الثامنة عشر .

 

مركز أسرى فلسطين

19/7/2017

 

 

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 167

عدد تعليقات: 0

 
ذات صلة:
 

تعليقات الزوار: