2017-12-14 الخميس, 26 ربيع الأول 1439 12:40 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اسرى فلسطين يدعو الى استغلال تقرير الاحتلال حول اوضاع الاسرى لخدمة القضية


 تاريخ النشر: 10/7/2017م  

 

 

دعا مركز اسرى فلسطين للدراسات الى استغلال التقرير الذى اصدرته  وزارة القضاء في دولة الاحتلال حول أوضاع المعتقلات ومراكز الاحتجاز والحقائق التي وردت فيه لرفع دعوى عاجله لمحكمة الجنايات الدولية وتقديمه كوثيقة رسمية للمحكمة لإثبات التنكيل والقمع الذى يتعرض له الاسرى .

 

واوضح الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان تقرير هيئة الدفاع العام التابعة لوزارة قضاء الاحتلال والذى رصد اوضاع السجون خلال العام 2016 اكد بشكل واضح على الاوضاع القاسية التي يعيشها الاسرى في 24 سجناً للاحتلال، ونوه الى بعض تلك الظروف من اكتظاظ الغرف، والتكبيل المتواصل بكرسي التحقيق، والاحتجاز في زنازين انفرادية، و انتشار الحر الشديد والرطوبة الغير محتملة في الصيف، والبرد الشديد في الشتاء، نقص في المعدات الأساسية للمساجين، وعدم مراعاة الشروط الصحية السليمة، ومصاعب في تقديم العلاج الطبي المناسب، ونقص في العمال الاجتماعيين في اقسام السجون.

 

واشار "الاشقر" الى ان التقرير الذى يأخذ صفة الرسمية يضم الكثير من الحقائق المفصلة حول اوضاع الاسرى الصعبة  والتي تصلح ان تكون وثيقة يمكن الاعتماد عليها وخاصة انها صادره عن جهة الاحتلال نفسه، وهذا يقوى مكانتها ويجعل من السهل التعاطي معها في المؤسسات الدولية، لذلك يجب ان نستغلها في رفع دعوى عاجله لمحكمة الجنايات .

وبين الاشقر بان السلطة الفلسطينية وقعت في العام 2015 على اتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949 والبروتوكول الأول الإضافي للاتفاقيات المتعلق بحماية ضحايا النزاعات المسلحة ذات الطابع الدولي، وكذلك اتفاقية مناهضة التعذيب، واصبحت عضوا في تلك الاتفاقيات، لذلك يجب ان تستغل وجودها في هذه الاتفاقيات لصالح قضية الاسرى والتخفيف من معاناتهم واستغلال مثل هذه الوثائق لإدانة الاحتلال .

 

وقال "الاشقر" ان ما جاء في التقرير الإسرائيلي يؤكد التقارير التي تصدرها الجهات الحقوقية الفلسطينية بشكل مستمر حول ظروف الاسرى القاسية، وتكذب رواية الاحتلال حول توفير حقوق الاسرى، وانها تعاملهم بشكل إنساني، ومن جهة اخرى تدعم مطلبنا بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة إلى السجون الإسرائيلية، لكشف جرائم  الاحتلال بحق الاسرى .

 

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

10/7/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 277

عدد تعليقات: 0