2017-08-18 الجمعة, 26 ذو القعدة 1438 09:26 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاشقر/ منع اسرى حماس بغزة من الزيارة لن يؤثر على اى صفقة قادمة


 تاريخ النشر: 30/6/2017م  

 

 

اعتبر رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز اسرى فلسطين للدراسات بان قرار الاحتلال بمنع أهالي اسرى حركة حماس بغزة من زياره ابنائهم فى السجون مخالف كل الاعراف والقوانين الدولية ، ولم يفلح في التأثير على موقف المقاومة من أي صفقة قادمة او حتى تقديم معلومات مجانية .

 

واوضح "الاشقر" بان الاحتلال وبعد اسر الجندي "جلعاد شاليط"  فى غزة عام 2006 اوقف زيارات اسرى قطاع غزة بالكامل وليس اسرى حماس فقط واستمر المنع لأكثر من 5 سنوات كاملة، ظنا منه بان ذلك سيؤدى الى تراجع المقاومة عن مطالبها او اضعاف أي صفقة تبادل معها، الا ان ذلك لم يحدث، بل ان المنع استمر لما بعد اتمام صفقة وفاء الاحرار عام 2011، ولم يعود برنامج الزيارات سوى بعد اضراب الكرامة في نيسان من العام 2012 .

واشار "الاشقر" بان حكومة الاحتلال ومخابراتها وصناع القرار فيها يدركون جيداً بان مثل هذه الخطوات لا تؤثر على مجريات أي صفقة قادمة، ولن تفلح في دفعها لتقديم معلومات مجانيه للاحتلال،  وكذلك لا تشكل ضغط على المقاومة  والاسرى انفسهم المتضررين من القرار وذويهم يتفهمون هذا الامر.

 

مستطرداً بان الاحتلال لجأ الى اتخاذ هذا القرار استجابة لضغوطات أهالي الجنود والضباط المفقودين في غزة ، والذين زادوا الضغط على حكومة الاحتلال في الشهور الاخيرة لإعادة ابنائهم، واتهموها بالضعف والتهاون في قضية ابنائهم المأسورين لدى فصائل المقاومة في غزة، وكذلك لإعطاء نفسها فرصة اطول لمعالجة هذه القضية دون ممارسة ضغوط عليها من أهالي المفقودين او المجتمع المدني في دولة الاحتلال .

 

ودعا "الاشقر" أهالي جنود وضباط الاحتلال المفقودين الى استمرار الضغط على حكومتهم والتي تتسبب فى استمرار اسر ابنائهم  باحتجازها لأكثر من 6500 اسير فلسطيني في ظروف قاسية بنيهم اطفال ونساء ومرضى بعضهم امضى ما يزي عن 30 عاماً فى السجون، مشيراً الى ان هذا هو الحل الوحيد الذى سيعيد لهم ابنائهم احياء، ودون ذلك لن تفلح كل خطوات الضغط على حماس او على اسراها فى اعادتهم أو حتى معرفة مصيرهم .

 

كما دعا "الاشقر" المؤسسات الدولية وعلى راسها الصليب الاحمر الدولي التدخل العاجل لوقف هذا القرار التعسفي بحق اسرى غزة والضغط على الاحتلال لاستمرار برنامج الزيارات .

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

30/6/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 90

عدد تعليقات: 0