2017-08-18 الجمعة, 26 ذو القعدة 1438 09:28 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

شهادات لقاصرين تعرضوا لظروف وحشية خلال الاعتقال والتحقيق


 تاريخ النشر: 18/6/2017م  

 


 

تتواصل الشهادات التي تؤكد استمرار سياسة الاحتلال الإجرامية بحق الأطفال الأسرى، من اعتقال همجي وضغط ابتزاز وتعذيب، وكل يوم تنكشف حقائق جديدة من خلال الشهادات التي يدلى بها هؤلاء الأطفال القاصرين الذين يعتقلون في ظروف قاسية ولا انسانية ويمارس بقهم كل اشكال التعذيب بعيداً عن الاضواء .

 

وقد أدلى   أطفال قاصرين بشهادت مروعة حول تعرضهم للتعذيب والضرب القاسي  والمعاملة السيئة والتنكيل بهم خلال اعتقالهم واستجوابهم حيث أفاد الفتى الأسير " سيف محمد ابو عامر" 17 سنة من جنين بانه اعتقل بتاريخ 2/3/2017 ، بعد ان اقتحم جنود الاحتلال منزل عائلته وداهموا غرفته وهم نائم ، وقام احد الجنود بدفعه بالسلاح ليوقظه، حيث افاق مذعورا من المفاجاًة، ثم نزعوه بالقوة من فراشه ، وانهالوا عليه بالضرب المبرح ، وقيدوا يديه الى الخلف وعصبوا عينيه بقسوة ، وبعد تفتيش البيت بهمجية قاموا بنقله الى شاحنه عسكرية .

 

واضاف الفتى "ابوعامر" بان الجنود وضعوه تحت اقدامهم واستمروا فى ضربه بشتى الوسائل طوال الطريق ، اضافة الى تعمد سائق الشاحنة الاسراع والدخول في طرق وعره لكى يصطدم جسه ووجه بالأرض بشكل مستمر مما سبب له العديد من الكدمات والخدوش في الوجه والظهر .

 

واستطرد الفتى بان الجنود أنزلوه في معسكر جيش قريب وبقي مرميا في الخارج على الأرض مقيد اليدين معصب العينين لمدة 6 ساعات تقريبا، وبعد ذلك نقل الى سجن حواره وبقي هناك لمدة 4 ساعات، ومن هناك نقل الى معتقل الجلمة للتحقيق، وبقي هناك 4 أيام في زنزانة انفرادية، ثم نقل عند العصافير في سجن مجيدو ليبقى هناك 3 أيام، ومن ثم أرجعوه ثانية الى زنازين الجلمة ليعيش 6 أيام أخرى في زنزانة انفرادية حيث عانى كثيرا هناك من وضع نفسي صعب جدا، ثم اخيراً نقل الى قسم الأشبال فى سجن مجيدو.

 

بينما أفاد الفتى الأسير " دريد عبد بني شمسه" من نابلس والبالغ من العمر 16 سنة بان عدد كبير من جنود الاحتلال اقتحموا منزل عائلته فجراً في اواخر شهر فبراير الماضي ، ودخلوا غرفته وهو نائم وايقظوه بوحشية متعمدين اخافته وارعابه ، ثم ثام الجنود بعد التأكد من شخصيته بتقييد يديه الى الخلف بقيود بلاستيكية بشكل مؤلم، ثم اجلسوه وحققوا معه لأكثر من ساعتين في غرفته ، في الوقت الذى كانوا يحتجزون بقيه افراد العائلة جميعاً في غرفة اخرى .

 

واضاف الفتى "بنى شمسه" بان الجنود اخرجوه بعد التحقيق ، وخلال نزوله على درج المنزل قام احد الجنود بدفعه بقدمه على ظهره والقى به من اعلى الدرج مما ادى لإصابته بالعديد من الرضوض والكدمات، وخارج البيت عصبوا عينيه ثم مشوا به مسافة طويلة حتى وصلوا مكان توقف الشاحنة العسكرية، وأدخلوه للشاحنة وأسقطوه على بطنه ثم داسوا على ظهره بأقدامهم وأحذيتهم.

 

وتوجه به الجنود الى معسكر حواره والقوا به في الخارج حيث البرد الشديد فر مثل هذا الوقت من الشتاء وبقى جالسا على الأرض لعدة ساعات والجنود وكلما مر عليه احد الجنود يقوم بضربه، وبعد ذلك ادخل للفحص الطبي ثم الى غرفة بقي فيها 3 ساعات، وبعد ذلك نقل الى قسم الاشبال سجن مجيدو ، وبعدها بأسبوع نقل الى معتقل سالم حيث تم التحقيق معه لساعات ثم اعيد الى مجدو .

 

كذلك تعرض الفتى الأسير "مجد عمرين"  16 سنة، من الخليل، الى ظروف قاسية عند الاعتقال فى فبراير الماضي ، حيث اقتحم الجنود مزل والده فجراً بعد ان كسورا الابواب ودخلوا المنزل فجأة ، وحجزوا كل افارد العائلة فى غرفة واحدة، وبعد ان تأكدوا من شخصيته ، اصطحبوه الى الخارج ولم يسمحوا له بتبديل ملابسه وارتداء ملابس ثقيلة ، حيث كان الجو ماطراً ، وقد قيدوا يديه وعصبوا عينيه بقوة ، وبعد الخروج من المنزل مباشرة انهالوا عليه بالضرب المبرح وضربوه بأيديهم وأرجلهم وبالسلاح   على ظهره ورأسه وقدميه، وأصيب بالعديد من الرضوض والكدمات .

 

واضاف بان جنديين اقتاداه مسافة طويلة تعرض خلالها للضرب المستمر وسقط على الأرض عدة مرات مما ادى ، حتى وصلوا مكان توقف الجيب العسكري، وأصيب بالعديد من الجروح في وجهه وجسمه، وبعد ذلك دفعوه بقوه الى داخل الجيب، وأنزلوه في معسكر كرمي تسور وبقي مرميا لمدة ساعة في الخارج على الأرض وتحت المطر وبعد ذلك أدخلوه لكرفان بقي فيه حتى الساعة السابعة صباحاُ، ثم نقل الى مركز التحقيق في عصيون ، وحقق معه لعدة ساعات، وكان المحقق يمسكه من رأسه ويضربه بقوه بالطاولة، ثم  نقل الى سجن عوفر لمدة 17 يوما، وبعدها نقل الى سجن مجيدو .

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 119

عدد تعليقات: 0