2017-12-14 الخميس, 26 ربيع الأول 1439 12:39 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اسرى فسطين يطلب بإزالة العقوبات التي تعكر اجواء رمضان على الاسرى


 تاريخ النشر: 29/5/2017م  

 

 

طالب مركز اسرى فلسطين للدراسات بضرورة ازاله كل العقوبات والاجراءات التعسفية التي فرضتها ادارة السجون على الاسرى خلال اضراب الحرية والكرامة ، والتي من شانها تعكير اجواء شهر رمضان المبارك داخل السجون .

 

وأكد الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان رمضان يأتي هذا العام في ظل اوضاع صعبة نتيجة تداعيات  العقوبات التي فرضتها ادارة السجون على الاسرى خلال فترة الاضراب عن الطعام من تنقلات واسعة، وحرمان من زيارة الاهل، ومنع المحامين من الوصول الى الاسرى، واغلاق العديد ن الاقسام ، وكذلك العزل الانفرادي لعدد غير قليل من الاسرى عقابا لهم على خوض الاضراب ، واستمرار وجود أجهزة التشويش التي وضعتها الادارة للتشويش على اتصالات الاسرى وقت الاضراب والتى تسبب مشاكل صحية .

 

 واشار "الاشقر" الى ان سلطات الاحتلال وادارة سجونها لا تراعى حرمة  شهر رمضان،  وتتعمد خلال هذا الشهر  التضييق على الأسرى و التنكيد عليهم عبر عدة إجراءات تعسفية منها  تنفيذ عمليات اقتحام و تفتيش مستمرة ، بحجة التفتيش الأمني، كما تقوم بعزل بعض الأسرى في الزنازين الانفرادية وحرمانهم من ممارسه الشعائر الدينية بشكل جماعي مع بقية الأسرى ، كما أنها لا تقدم طعام يناسب هذا الشهر ،حيث كميات الطعام قليلة وسيئة ، و تمارس سياسة التنقلات بين الأقسام والسجون ، وتحرم الأسرى من صلاة التراويح بشكل جماعي في ساحة السجن ، إضافة إلى حرمان الأسرى من شراء بعض الأغراض التي يحتاجها الأسرى من الكنتين .

 

واضاف الاشقر بان هذا العام تميز اضافة الى العقوبات السابقة بمزيد من الإجراءات التنكيلية العقابية التي فرضتها  ادارة السجون تزامناً مع خوض المئات من الاسرى لإضراب جماعي طويل كان له تداعيات قاسية على اوضاعهم الحياتية والمعيشية وحرمهم من اجواء استقبال رمضان  بأوضاع طبيعية كما كل عام ورغم تعليق الاضراب فجر اليوم الاول من رمضان، الا ان اعاده الاوضاع الى سابقها تحتاج عدة اسابيع او اكثر من ذلك .

 

وبين الاشقر بان الاسرى في شهر رمضان يتفرغون للعبادة ، وقراءة القران ، وقيام الليل، والابتهال إلى الله بالدعاء بتفريج كربهم، والتزاور فيما بينهم، وصناعة الحلويات وغيرها، بينما يتعمد الاحتلال في كل عام التنغيص عليهم في هذا الشهر المبارك  وكسر فرحتهم .

 

وطالب الصليب الأحمر الدولي بمتابعة الاوضاع داخل السجون من خلال الزيارات المكثفة لضمان عودة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل الاضراب، ووقف كل اشكال التنغيص على الاسرى خلال رمضان .

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

29/5/2017

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 225

عدد تعليقات: 0