2017-10-21 السبت, 1 صفر 1439 07:21 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اسرى فلسطين / الاحتلال يخفى طبيعة اوضاع الاسرى الصحية الخطيرة


 تاريخ النشر: 23/5/2017م  

 

 

اعتبر مركز اسرى فلسطين للدراسات سياسة التعتيم والحصار التي تفرضها ادارة سجون الاحتلال على اوضاع الاسرى المضربين، تعكس مدى خطورة اوضاعهم وخشية الاحتلال من الكشف عنها لعدم تصعيد موجه التضامن معهم .

 

وقال "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان سلطات الاحتلال تخفى طبيعة اوضاع الاسرى المضربين ومدى التراجع الذى طرأ على صحتهم بعد 37 يوماً من الاضراب ، وتكتفى فقط بين الحين والاخر بنشر اخبار حول نقل عدد من المضربين الى المستشفيات سواء كانت الميدانية التي اقامها في السجون او الخارجية التي اضطر الى نقل الاسرى اليها بعد تراجع خطير على اوضاعهم .

 

وقال " الاشقر"  بان استمرار الاحتلال في منع زيارة  المحامين للاسرى المضربين رغم القرار الذى صدر من محكمة الاحتلال ويؤكد على عدم قانونية منع المحامين من زيارة موكليهم ، يأتي في اطار سياسة العزل الكامل للأسرى المضربين وعدم الاطلاع على اوضاعهم الصحية بشكل فعلى ومباشر، وخلق فجوة في المتابعة المستمرة لأوضاع الاسرى مما يثير حالة من القلق الشديد حول ما وصلت اليهم اوضاعهم الصحية.

 

وطالب "الاشقر" كافة المؤسسات الانسانية والطبية وعلى راسها الصليب الاحمر الدولي التدخل للكشف عن اوضاع الاسرى، ومعرفة اين وصلت حالتهم الصحية ومدى خطورتها،  والاطمئنان عليهم في ظل استمرار الاضراب، كذلك ممارسه ضغط على الاحتلال لرفع الحظر عن زيارة المحامين والسماح لهم بلقاء المضربين للاطلاع على اوضاعهم عن قرب .

 

ويخوض المئات  من الاسرى الفلسطينيين " اضراب الحرية والكرامة " منذ السابع عشر من نيسان من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات، ومنذ اليوم الاول للإضراب بدا الاحتلال بفرض سلسلة من العقوبات والاجراءات التعسفية على الاسرى المضربين كان من ضمنها حرمانهم من لقاء المحامين لعزلهم عن المحيط الخارجي، وتنفيذ حملة تنقلات واسعة .

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

23/5/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 214

عدد تعليقات: 0