2017-12-12 الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 04:39 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اضافة شهرين ادارى على حكم الأسير عايد دودين بسبب إضرابه


 تاريخ النشر: 22/5/2017م  

 

أعربت عائلة الأسير القيادي عايد محمد سالم دودين ( 51 عاماً ) من بلدة دورا جنوب الخليل عن قلقها على حياة نجلها الذى يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسنادا ً للأسرى المضربين منذ 14 يوماً متتالية .

 

محاكم الاحتلال أضافت شهرين إلى آخر حكم إداري صدر بحقه، ليصبح التجديد الثاني 6 أشهر بدل 4 أشهر، وذلك عقاباً له من قبل الاحتلال على المشاركة في الإضراب المفتوح عن الطعام إسناداً للأسرى .

 

وطالبت أم حمزة زوجة الأسير "عايد" الصليب الأحمر الدولي بتكثيف زيارة الأسرى المضربين والإطلاع على أوضاعهم الصحية وطمأنه ذويهم على أخبارهم، وخاصه في ظل التعتيم والعزل التي تمارسه إدارة السجون على المضربين بحيث لا يعلم ذويهم أين يتواجدون نتيجة التنقلات المستمرة وما هي أوضاعهم الصحية مع استمرار إضرابهم المفتوح منذ أسابيع .

 

وأعربت زوجة الأسير عن خشيتها على حياة زوجها وكافة الأسرى المضربين بعد رفض الاحتلال نقلهم إلى المستشفيات الخارجية، وإصراره على نقلهم إلى العيادات الميدانية التي أقامها في السجون منذ بداية الإضراب وهي غير مؤهلة والا تتوفر فيها أدنى المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج مثل هذه الحالات، إضافة إلى ما يتعرضون له من ابتزاز وضغط في هذه العيادات .

 

قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي في حماس والأسير المحرر " عايد دودين" بتاريخ 9/11/2016، بعد أن اقتحمت منزله في دورا الخليل، وعبثت بمحتوياته، وحطمت الكثير منها، وقامت باقتياده إلى سجن عوفر، ولم يمضي على تحرره سوى عدة أشهر من آخر اعتقال، وفرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وقبل أن تنتهي بيومين جددت له الإداري للمرة الثانية على التوالي لمدة 4 أشهر جديدة ثم أضافت شهرين جديدين له بعد الإضراب.

 

يذكر أن الأسير "دودين" اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما يزيد عن 17 عاماً في سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري .

 

وقد التحق الأسير القيادي "دودين" بقافلة الأسرى المضربين عن الطعام في سجن عوفر في الرابع من مايو الحالي، ضمن دفعة شملت العشرات من قيادات الأسرى، دعماً وإسناداً للإضراب المفتوح الذى يخوضه المئات من الأسرى للمطالبة بحقوقهم الإنسانية، وتم نقله أكثر من مرة ضمن إجراءات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى لإنهاكهم والتأثير على معنوياتهم .

 

يشار إلى أن الأسير "دودين" كان يعمل نائباً لمدير الإسعاف والطوارئ بمدينة الخليل، وهو أب لست أبناء، لم يلتقي بهم كثيراً نظراً للاعتقالات المتكررة له بين الحين والآخر، وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار والمبعد إلى تركيا "موسى دودين" .

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 341

عدد تعليقات: 0