2017-11-21 الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 04:23 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاشقر / استشهاد اياً من الاسرى المضربين بات متوقعا


 تاريخ النشر: 16/5/2017م  

 

 

اكد الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي لمركز اسرى فلسطين للدراسات بان امكانيه استشهاد احد الاسرى المضربين او اكثر باتت متوقعه وقريبة اكثر من أي وقت مضى بعد 30 يوماً من اضراب مئات الاسرى عن الطعام .

 

واوضح "الاشقر" في تصريح صحفي بان العشرات من الاسرى المضربين دخلوا في مرحلة الخطر الشديد، ورغم ذلك يرفض الاحتلال نقلهم الى مستشفيات خارجية للمتابعة الصحية، وقام بنقلهم الى مستشفيات ميدانية اقامها في 4 سجون يتركز فيها الاسرى المضربين، وهى غير مجهزة او مؤهلة لاستقبال حالات صعبة  او اعداد كبيرة ولا يتوفر فيها سوى مستلزمات الرعاية الاولية فقط، اضافة الى مساومة الاطباء للأسرى المضربين على تقديم الرعاية الطبية مقابل وقف اضرابهم.

 

واضاف "الاشقر" بان الاحتلال يحاول ان يرسل رساله بعد شهر من الإضراب بانه غير معنى بمصير الاسرى، وانه لا يعبأ بتدهور اوضاعهم الصحية، وذلك للضغط عليهم وانهاكهم لوقف الاضراب المفتوح دون تلبيه مطالبهم او على الاغلب القبول بأي عروض يقدمها الاحتلال لإنهاء الاضراب حتى لو لم تلبى الحد الادنى من حقوقهم .

 

وقال "الاشقر" بان الأسرى المضربين عن الطعام يعاملون معاملة قاسية جداً رغم اوضاعهم الصحية الخطيرة، وذلك لدفعهم الى وقف الاضراب، وهناك العشرات منهم يتعرضون لحالات اغماء متكررة وتقيؤ الدم، وعدم انتظام في دقات القلب، وجميعهم فقدوا جزء كبير من اوزانهم، وهذا قد يؤدى الى استشهاد اياً منهم في أي لحظة نتيجة انهار اجسادهم دفعة واحدة .

 

وبين "الاشقر" ان ادرة السجون لا زالت تواصل الارهاب والقمع بحق الاسرى المضربين وخاصة على صعيد عمليات النقل الفردية والجماعية داخل السجن الواحد او لسجون أخرى لانهاك الاسرى ، بينما تواصل عزل الأسرى المضربين عن محيطهم الخارجي، بعدم السماح بزيارة المحامين والاهل، اضافة الى العزل الانفرادي لعدد منهم .

 

وحمَّل "الاشقر" وإدارة السجون ومن خلفها حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد اياً من الاسرى المضربين وما ينتج عنها من تداعيات داخل السجون وخارجها،  مطالباً كافة المؤسسات الدولية الوقوف امام مسئولياتها والتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني والتدخل العاجل لإنقاذ الاسرى قبل فوات الاوان.

 

مركز اسرى فلسطين

16/5/2017

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 226

عدد تعليقات: 0