2017-05-27 السبت, 1 رمضان 1438 01:13 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اوضاع صعبة للغاية للمضربين في النقب والرملة


 تاريخ النشر: 11/5/2017م  

 

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات

 

بعد 25 يوماً من الأضراب المفتوح اوضاع الأسرى وصلت الى مرحلة غاية في الخطورة وكل دقيقة تمر تشكل خطر حقيقي على حياتهم وترفع احتمالية ان يرتقى شهداء بين الاسرى المضربين، بينما لا تزال سلطات الاحتلال ترفض التعاطي من مطالبهم العادلة .

 

 وبات المئات من الأسرى يعانون من صعوبة في الحركة والتنقل، وآلام في المعدة والرأس، وجفاف في الحلق، ويتقيئون الدم والدخول في حالات غيبوبة لأكثر من مرة في اليوم الواحد ، ونقصت أوزانهم فيما لا يقل عن 10 كيلو جرام لك اسير .

بينما اكثر اوضاع الاسرى المضربين خطورة الاسرى الذين يقبعون في سجنى النقب ، ونتسان بالرملة

 

ففي سجن النقب رفضت الادارة نقل العشرات من الاسرى الذين تراجعت صحتهم الى مستشفيات خارجية وقامت بنقلهم الى أحد المستشفيات الميدانية، التي اقامتها هناك، حيث يتم مساومتهم على وقف الاضراب مقابل تقديم العلاج لهم ، كما تتعمد وضع كميات كبيرة من الطعام  في غرف وخيام المستشفى للتأثير على معنويات الاسرى .

 

كذلك مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أمس، واول امس، حرمت الادارة الاسرى من الماء البارد واجبرتهم على شرب الماء الساخن من الصنابير ، واقتحمت اعداد كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة ترافقها الكلاب البوليسية المتوحشة غرف الاسرى وعاثت فيها فساداص .

 

هذا عدا عن التنقلات المستمرة بين الاقسام والغرف لانهاك الاسرى والتأثير على معنوياتهم،  واقتحام الغرف وتفتيشها ، وفرض الغرامات المالية عبر المحاكمات الداخلية ، وكذلك الاعتداء على الأسرى بالضرب حين يرفضون الوقوف للعدد رغم انهم لا يستطيعون الوقوف بالفعل  .

 

بينما في عزل سجن "نيتسان الرملة"  حيث يقبع حوالى 70 اسيراً مضرباً، يتعرضون الى انتهاكات متواصلة واجراءات انتقامية قاسية تعرض حياتهم للخطر الشديد، حيث قامت الادارة بتجريدهم منذ اليوم الاول من كافة مقتنياتهم، والإبقاء فقط على لباس مصلحة السجون "الشاباص"، وحجزتهم في قسم   مهجور و زنازين قذرة لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، وتنعدم فيها النظافة.

 

وقد منعت الاسرى  بشكل كامل من الخروج للفورة، وغطّت شبابيك الغرف بالواح من الصاج بحيث تحجب وصول ضوء الشمس .

 

ويعانى الاسرى في نيتسان من  اعياء شديد، وفقدان الوعى المؤقت، والام شديدة في كل انحاء الجسد، وانخفاض في ضغط الدم، واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة، ورغم تدهور أوضاعهم الصحية بشكل واضح ورغم حاجتهم الماسة للنقل الى المستشفيات الا ان ادارة السجن ترفض وتساومهم على وقف الاضراب .

 

 كما يتعرض الاسرى الى عمليات تفتيش واقتحام لغرفهم بشكل يومي، ومصادرة كل شئ يتواجد في الغرف، بما فيها الملح، كذلك تلجأ الادارة الى نقلهم من قسم الى اخر بهدف الانهاك والتأثير على معنوياتهم .

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 60

عدد تعليقات: 0