2017-11-20 الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 11:17 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاسير القائد عباس السيد يدخل عامه السادس عشر


 تاريخ النشر: 8/5/2017م  

 

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسير القائد " عباس محمد مصطفى السيد (51)عاماً، من  مدينة طولكرم انهى عامه الخامس عشر ودخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

 

واوضح المركز في تصريح صحفى ان الاسير "السيد" اعتقل بتاريخ 8/5/2002 بعد مطاردة استمرت 8  شهور، تعرض خلالها لعدة محاولات اغتيال من الاحتلال،  حيث اعتقل من احد المنازل التي كان يتحصن بها بعد اقتحام موسع لمدينة طولكرم، وقد سلم نفسه طوعاً؛ بعد ان هدد الاحتلال بقصف المنزل بقذائف المدفعية ، وذلك خشية  على أرواح أهل البيت الذي احتمى به  .

 

واضاف "اسرى فلسطين" بان الاسير "السيد"  تعرض لتحقيق قاسٍ جدا لمدة 5 أشهر استخدم فيها الاحتلال كل اشكال التعذيب بحقه، لتصدر محاكم الاحتلال حكما بحقه بالسجن المؤبد 35 مرة اضافة الى 50 عام ، وذلك بعد ان وجه له الاحتلال تهمه المسئولية عن العملية المعروفة باسم عملية "فندق البارك" والتي نفّذها الاستشهادي عبد الباسط عودة و أدّت إلى مقتل (32) اسرائيلياً وإصابة (150) آخرين بجراح، إضافة إلى علاقته بعملية "هشارون" الاستشهادية التي نفّذها القسّامي "محمود مرمش" و التي قتل فيها (5) إسرائيليين وجرح عدد اخر .

 

واشار  "اسرى فلسطين"  الى ان الأسير "السيد" تعرض خلال فترة  اعتقاله الى العديد من اشكال التضييق والتنكيل سواء بعزله لسنوت طويله، او الحرمان من الزيارات ، وخاصة لزوجته الممنوعة امنياً، والتنقلات المستمرة  وفى احدى المرات في شهر مارس من العام 2012 تعرض لمحاولة قتل على أيدى السجانين الذين اقتحموا زنزانته وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب بشكل همجي في المناطق العلوية ، حيث اصيب حينها بجراح واغمى عليه ونقل الى المستشفى .

 

 وقد التحق الخميس الماض الاسير القائد "عباس السيد"   في الاضراب المفتوح عن الطعام الذى يخوضه مئات الاسرى منذ السابع عشر من نيسان للمطالبة بحقوقهم

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 268

عدد تعليقات: 0