2017-09-23 السبت, 3 محرّم 1439 02:25 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

إرحموا الاسرى وذويهم من تحليلاتكم


 تاريخ النشر: 4/5/2017م  

 

 

رياض الاشقر – الناطق الاعلامى لمركز اسرى فلسطين للدراسات

 

بعد كل خطاب لابوعبيدة او بيان لكتائب القسام ، ينبري عدد من الكتاب والمحللين والسياسيين لإطلاق  التكهنات والتحليلات المبنية على اجتهادات شخصية وتحليلات غير واقعية حول مدلولات الخطاب وماهيته، والمقصود منه والرسالة المبتغاة، وغيرها من تلك التحليلات التي ترفع من امال الاسرى وتوقعاتهم .

 

من يعتقدون بانهم اصحاب خبرة امنية وسياسية ويطلقوا تلك التحليلات لا يعلمون ما مدى انعكاسها وتأثيرها على نفسيات الاسرى وذويهم ، بل لا يدركون بان هناك المئات يعيشون على ذلك الحلم وينتظرون كلمة يطفئون بها نار المعاناة المستمرة منذ عشرات السنين ، بل يطلقوا العنان للتخيلات، لدرجة تصل بهم ان يقترح الاسير مع نفسه لون لدهان جدران غرفه النوم .

 

انا مقتنع واؤمن  تماما بانه في النهاية سيخضع الاحتلال وسيوافق على اجراء صفقة تبادل ولكن هذا الامر قد يحتاج الى وقت طويل وهو امر ليس بالسهل او الهين ، فهو حتى هذه اللحظة لم يعترف بشكل واضح بان لديه اسرى لدى المقاومة، وهو يصنفهم قتلى واقام  سابقاً شعائره الخاص بعملية الدفن المتبعة في كيانه المزعوم ، وابلغ ذويهم بذلك بل ويصرف لهم من المخصصات ما يوازى ذلك .

 

الاحتلال لكى يغير فقط من قناعاته بان لدينا جنود أسرى أحياء يحتاج الى دليل ملموس، والمقاومة تؤكد بانه لا معلومات بالمجان، والاحتلال لا يريد ن يقدم لنا انجازاً وخاصة بعد الاخفاق الواضح له في الحرب الاخيرة على غزة، وهذا لوحده قد يحتاج لوقت ليس بالقصير، ولا اتحدث هنا بدافع الاحباط لكن بدافع المشفق على الاسرى وذويهم من تبعات التحليلات والتوقعات الغير مسئولة لمجرد الخروج على وسائل الاعلام للحديث في دلالات الخطابات وتفسيرها .

 

بعد خطاب "ابوعبيدة" الاخير الموجه للأسرى وصل البعض في تحليلاته بانه هناك مفاوضات تجرى في الخفاء وان هناك قوائم سلمت للاحتلال ، وان تهديد القسام برفع الاعداد يؤكد ذلك ، وجعل البعض يتصور بان الاسرى باتوا على الابواب وينتظرون التوقيع على الصفقة .

 

كمتخصص ومتابع جيد لملف الاسرى استبعد على الاقل في الوقت الحالي ان يكون هناك مفاوضات مع الاحتلال حول صفقة قادمة ، وفى اعتقادي ان جرى حديث في وقت سابق يكون من باب جس النبض فقط ، واستطلاع مواقف الاخر، ولا اعتقد بان هناك قوائم قدمت ، وان تصريح القسام نابع من كونه يعرف جيدا من هم الاسرى الذين سيطالب بالإفراج عنهم في أي صفقة قادمة، وهذا الامر ليس جديداً فالأسماء معروفة وتدور في جلها حول المئات من اصحاب المؤبدات والاحكام العالية والقدامى وهم محور قضية الاسرى .

 

لذا من باب الرأفة بالأسرى وذويهم  نترك هذا الامر للمعنيين واصحاب الشأن ، فهم اقدر منا جميعاً على معرفة خبايا هذه القضية ، ونحن على ثقة عالية بهم ، وبإدارتهم لهذا الملف الحساس .

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 141

عدد تعليقات: 0

 
ذات صلة:
 

تعليقات الزوار: