2017-05-27 السبت, 1 رمضان 1438 01:13 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاشقر/ إعلام الاحتلال يصعد من لهجة التحريض على اضراب الأسرى


 تاريخ النشر: 21/4/2017م  

 

 

أكد الباحث" رياض الاشقر" الناطق الإعلامي لمركز اسرى فلسطين للدراسات  بان وسائل اعلام الاحتلال صعدت من لهجتها التحريضية ضد اضراب الاسرى المشروع  والذى يدخل يومه الخامس ووصل الامر الى دعوة حكومة الاحتلال  لقتل الاسرى كما جرى في اضراب أسرى الجيش الايرلندي .

 

واعتبر "الاشقر" التحريض الذى يمارسه اعلام الاحتلال يهدف من جهة الى تشويه اضراب الاسرى و تقليص التأييد والتعاطف العربي والدولي مع الاسرى المضربين ، ومن جهة اخرى اثاره صانع القرار في كيان الاحتلال وتغذيه روح العداء والتطرف عنده لينعكس ذلك في التعامل مع الأسرى بوحشيه وعنف، وعدم الاستجابة لمطالبهم الانسانية.

 

واشار "الاشقر" الى المقال العنصري المسموم الذى نشرته صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية  امس الخميس ودعت فيه إلى التصدي لإضراب الأسرى، من خلال ابتزازهم ببعض حقوقهم التي يحصلون عليها، وطالبت مصلحة السجون بعدم التعاطي مع أي مطلب من مطالب الأسرى، ولا حتى التفاوض معهم عليها.

 

كما دعت "الصحيفة" حكومة الاحتلال الى التعامل مع اضراب الاسرى كما فعلت رئيسة الحكومة البريطانية السابقة “مارغريت تاتشر”، في تعاملها مع إضراب أسرى الجيش الأيرلندي عن الطعام خلال ثمانينيات القرن الماضي، والتي رفضت التفاوض معهم، واستمر إضرابهم لأكثر من شهرين دون أن يتناولوا الطعام، ما أسفره عنه وفاة عشرة أسرى منهم داخل السجن البريطاني.، مثمنه في الوقت نفسه تصريحات وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان” الذي أوصى بتطبيق سياسة "مارغريت تاتشر".

 

وعزا "الاشقر" حملة التشويه والتحريض التي يقودها الاعلام الإسرائيلي بتعليمات من المستوى الأمني والسياسي، الى خشيه الاحتلال من تأثير اضراب الاسرى على صورة الاحتلال امام الرأي العام الدولي، وكذلك تداعياته على الشارع الفلسطيني حسب اعتقادهم" سيساهم في رفع وتيره التحريض ضد الاحتلال .

 

وجدد "الاشقر" مطالبته لكافة وسائل الاعلام الفلسطيني المسموعة والمطبوعة والمرئية والالكترونية مواجهة حملات التشويه التي يبثها اعلام العدو ، وفضح سياساته العنصرية ضد الاسرى .

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

21/4/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 123

عدد تعليقات: 0