2017-09-23 السبت, 3 محرّم 1439 02:29 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

حملة تضامن في لبنان تُطلق حملتها الخامسة "حكايا خلف القضبان"


 تاريخ النشر: 11/4/2017م  

 

 

 عقدت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" مؤتمراً صحافياً في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت يوم الثلاثاء، بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية ومنظمات حقوقية ومدنية فلسطينية ولبنانية، وبرعاية وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان أيمن شقير.

 

إفتتح المؤتمر بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة نقيب الصحافة عوني الكعكي ألقاها بالنيابة عنه فؤاد الحركة مرحباً بحملة تضامن وضيوفها في بيت الصحافة داعياً الى "تحشيد التضامن لقضية إنسانية لشعب يرزح تحت الإحتلال".

 

كلمة راعي المؤتمر الوزير أيمن شقير ألقاها بالنيابة عنه المحامي فاروق المغربي الذي حيّا صمود الأسرى داعياً المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان الى الضغط على الإحتلال والإفراج عن الأسرى كما أكد وقوف وزارته الى جانب هذه القضية  واعداً بتفعيلها على المستوى الدولي.


وقد ألقت ممثلة الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" خلود الخطيب كلمة حول الأوضاع القانونية للأسرى جاء فيها "إن قضية الاعتقال والأسر من أكثر القضايا التي يمكنها ان تعكس سياسة الاحتلال في توظيف القانون لأغراض سياسية، فبعد الاحتلال عام 1967 رفضت اسرائيل تطبيق اتفاقيات جنيف الأربع على الأرض المحتلة بحجة أنها لم تقم باحتلال هذه الأرض من دولة ذات سيادة، وإنما باشرت بإصدار أوامر عسكرية ترتب إجراءات الاعتقال والمحاكمة وتعريف المخالفات والجرائم وفقا للأوامر العسكرية، وهذا دلالة واضحة على العنصرية الإسرائيلية وسياسة الانتقام والعداء لقيم حقوق الإنسان، فمن حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال من أجل حق تقرير مصيره، وأن من يقع في قبضة المحتل يكتسب صفة المحارب القانوني والشرعي وفق قرارات الأمم المتحدة. ولا يجوز لهذه القوانين العسكرية أن تعلو على القانون الدولي".

 

وبعد عرض برومو حملة "حكايا خلف القضبان" ألقى المنسق العام لحملة تضامن "فهد حسين" كلمة رحب فيها بالحضور وشكر رعاية الوزير شقير ونقابة الصحافة على إستقبالها، كما عرض موجزاً لتقرير حال الأسرى خلال عام 2016 الذي تم إعداده بالتعاون مع مركز أسرى فلسطين للدراسات وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، ودعا حسين الى حشد أكبر تأييد للأسرى والتضامن معهم، معلناً إطلاق الحملة التضامنية الخامسة تحت شعار "حكايا خلف القضبان" كما دعا المتضامنين وأحرار العالم ونشطاء التواصل الإجتماعي للتغريد على هاشتاغ #أسرى_فلسطين في يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق  17 نيسان.


يُذكر أنه سيكون للحملة عدد من الفعاليات والأنشطة التضامنية مع الأسرى في أكثر من بلد عربي وغربي طيلة شهر نيسان بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الحقوقية والقانونية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني.

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 150

عدد تعليقات: 0