2017-07-23 الأحد, 29 شوّال 1438 06:07 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ 16 حالة اعتقال لنساء وفتيات خلال اذار


 تاريخ النشر: 2/4/2017م  

 


 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال واصلت  خلال شهر اذار/مارس الماضي من استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال حيث رصد (16) حالة اعتقال لنساء من بينهن قاصرات .

 

وقال الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال يواصل الاعتقالات بحق النساء والفتيات الفلسطينيات بشكل متعمد وممنهج وليس حالات فردية، فلا يكاد يمر شهر  الا ويكون هناك ما بين 15 -20 حالة اعتقال بين النساء منهن قاصرات او كبيرات في السجن .

 

 واوضح " الاشقر"  بان الاحتلال اعتقل الفتاتين "زهرة نمر" 20 عاماً، و"منار نمر" 22 عاماً، وهما نجتلى  الشهيدة "سهام نمر" التي ارتقت بعد اطلاق النار عليها قرب   باب العامود بالقدس المحتلة، وشقيقتي الشهيد "مصطفى نمر" والذى استشهد فى مخيم شعفاط بمدينة القدس قبل أشهر .

 

 فيما اعتقل المواطنة "جودة أبو مازن" (38عاماً)  من بلدة بيتا، جنوب مدينة نابلس وهى والدة الأسير "صادق أبو مازن"، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقها حكما   بالسجن الفعلي لمدة أربعة أشهر ، وكذلك كان اعتقل والدة الاسير "فادي الحروب" من الخليل اثناء زيارة نجلها في سجن عوفر، واطلق سراحها بعد التحقيق معها  لعدة ساعات .

 

ومن الخليل ايضاً اعتقل السيدة "تهاني هاشم جابر" بعد اقتحام منزلها ، و زوجة المواطن " أحمد الشريقي" بعد مداهمة منزله في مدينة يطا، والمواطنة "سمية يونس أبو جحيشة "بعد اقتحام منزلها في بلدة إذنا غربي الخليل.، وكذلك السيدة " معزوزة سليميه " وذلك بعد استدعائها لمقابلة مخابرات الاحتلال مع نجلها الشاب "روحي نعيم سليميه" (32 عاما) في مركز توقيف وتحقيق "عصيون" .

 

واشار "الاشقر "الى ان عدة نساء وفتيات من مينة القدس تعرضن للاعتقال خلال اذار الماضي، منهن الفتاة "سندس جولاني" (17 عامًا) من حي الثوري ، وكذلك الفتاة "سعاد عاطف شيوخى" وهى  شقيقه الشهيد "على الشيوخى"  من مداهمة منزلها بسلوان، والفتاة  "بيان فرعون" (24 عاماً) عقب مداهمة منزلها في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة .

ومن رام الله تعرضت الطالبة في جامعة بير زيت "استبرق يحيى التميمي" (22عاماً) في بلدة بيرزيت للاعتقال بعد أن داهم جنود الاحتلال سكن الطالبات ، وهى تدرس تخصص الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام في جامعة بيرزيت، وقد شغلت سابقاً منصب سكرتيرة اللجنة الثقافية في مجلس الطلبة في الجامعة

.

كذلك الفتاة "بتول الرمحي" (24 عامًا)، عقب دهم منزل عائلتها في بلدة "سردا" شمالي رام الله ، ومدد اعتقالها مرتين ومنعها من اللّقاء بمحاميها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  الروائية والكاتبة "خالدة غوشة "بعد اقتحام  منزلها بمدينة القدس واقتيادها للتحقيق في مركز النبي يعقوب عقب اعلانها عن روايتها الأخيرة "مصيدة ابن آوى "وتتضمن الحديث عن العملاء والمتخابرين مع الاحتلال، وقد افرج عنها في اليوم التالي افرج عنها بكفالة مالية 10 آلاف شيكل لحين موعد "المحكمة" التي لم تحدد بعد.

بينما من نابلس اعتقلت الفتاة  "سجود اسعد ريحان"  23 عام  بعد اقتحام منزل ذويها في بلده تل بنابلس، وهي خريجة حديثا من كلية الهندسة بجامعة النجاح .

 

.وطالب مركز أسرى فلسطين المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية المختلفة، وخاصة التي تعنى بقضايا المرأة، التوقف امام مسئولياتها، وان تتدخل لوضع حد لسياسة اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات دون اى مبرر قانوني ،ولمجرد الشبهة او التعبير عن الرأي على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

2/4/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 221

عدد تعليقات: 0