2017-05-27 السبت, 1 رمضان 1438 01:15 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • أسرى فلسطين / 480 حالة اعتقال خلال اذار بينها 16 امرأة و 75 طفلاً و5 نواب
 

أسرى فلسطين / 480 حالة اعتقال خلال اذار بينها 16 امرأة و 75 طفلاً و5 نواب


 تاريخ النشر: 1/4/2017م  

 


 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الاحتلال واصل حملات الاعتقال التعسفية ضد ابناء شعبنا، خلال  اقتحامه للمناطق الفلسطينية ومداهمة المنازل وتفتيشها، حيث رصد المركز (480) حالة اعتقال من بينهم (75) طفلاً قاصراً ، (16) امرأة وفتاة خلال شهر اذار الماضي .

 

وأشار المركز في تقريره الشهري حول الاعتقالات بأنه رصد (17) حالة اعتقال من قطاع غزة بينهم 5 صيادين، بعد اطلاق النار عليهم، وتدمير مراكبهم واصابة اثنين منهم بجراح، و5 حالات اعتقال على معبر بيت حانون، 4 منهم من العمال داخل المعبر،  اضافة الى اعتقال  7 اخرين ادعت انهم حاولا التسلل للأراضي المحتلة .

 

وأكد الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان سلطات الاحتلال صعدت من استهداف الاعلاميين والصحفيين حيث اعتقلت (5) صحفيين وهم ( الصحفي يوسف شلبي" من طولكرم،  بعد مداهمة منزله، والصحفي " ايوب صوان"  30 عاما، من قرية اماتين شرقي قلقيلية، وذلك على حاجز عسكري قرب البلدة، والصحفي " مصعب سعيد " من رام الله، و الصحفي "محمد البطروخ" ، من القدس المحتلة بتهمة "التحريض" على وسائل التواصل، والصحفى "محمد عبد ربه" على حاجز بيت ايل شمال رام الله.

 

اعتقال النساء والاطفال

وقال "الاشقر" بان سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر اذار الماضي من استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال حيث رصد (16) حالة اعتقال لنساء بينهن قاصرات، ومنهن نجلتى الشهيدة "سهام نمر" التي ارتقت بعد اطلاق النار عليها قرب  باب العامود بالقدس، والمواطنة "جودة أبو مازن"من نابلس وهى والدة الأسير "صادق أبو مازن"، وأصدرت بحقها حكما بالسجن الفعلي لمدة أربعة أشهر، وكذلك اعتقل والدة الاسير "فادي الحروب" من الخليل اثناء زيارة نجلها في سجن عوفر.

 

بينما اعتقل عدد من النساء من القدس منهن الفتاة "سندس جولاني" (17 عامًا) من حي الثوري، والسيدة "سعاد عاطف شيوخى" وهى شقيقه الشهيد "على الشيوخى" ، وكذلك السيدة " معزوزة سليميه " وذلك بعد استدعائها لمقابلة مخابرات الاحتلال في مركز توقيف وتحقيق "عصيون"،  كما اعتقل الاحتلال  الروائية والكاتبة "خالدة غوشة "بعد اقتحام  منزلها بمدينة القدس وافرج عنها بكفالة مالية 10 آلاف شيكل لحين موعد "المحكمة" كما واصلت سلطات الاحتلال استهداف الاطفال القاصرين حيث بلغت حالات الاعتقال بين الاطفال خلال مارس (75) حالة اعلاها في مدينة القدس.

 

اعتقال النواب

وبين "الأشقر" بان سلطات الاحتلال شنت خلال شهر اذار الماضي حملة واسعة ضد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والاصلاح حيث اعتقلت (5) منهم وهم " النائبة "سميرة عبد الله حلايقة" ( 53 عام) من قرية الشيوخ بالخليل بعد اقتحام منزلها ومصادرة هاتفها الشخصي، وجهاز الحاسوب الخاص بها، وأجل محاكتها 6 مرات، حيث يتهمها بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، والنائب" محمد إسماعيل الطل" 51 عام، من بلدة الظاهرية بالخليل بعد تفتيش منزله ويعانى من مرض السكري والضغط،  ومشاكل في القلب، والنائب "إبراهيم محمد دحبور"52 عام ، من مدينة جنين، وذلك خلال مروره بسيارته الخاصة على حاجز عسكري قرب بلدة عرّابة جنوبي غرب جنين ، والنائبين من بيت لحم " أنور محمد الزبون" (50 سنة) "و"خالد طافش" بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها وفرضت عليهم الاعتقال الإداري .

 

القرارات الادارية

وأشار الأشقر إلى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر اذار الماضي من اصدار القرارات الادارية بحق الاسرى الفلسطينيين، حيث اصدرت محاكم الاحتلال الصورية (65) قرار إداري، منهم ( 25) قرار إداري لأسرى جدد للمرة الأولى، و(40) قرارا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر.

ومن بين من صدرت بحقهم قرارات ادارية الشهر الماضي النواب "انور الزبون ، وخالد طافش " و"محمد النتشه"  بينما جددت الادارى للأسير المعاق "لؤى الاشقر" للمرة الثانية على التوالي، واصدرت قرار ادارى بحق الاسيرة "إحسان دبابسه" لمدة 6 اشهر بعد اعاده اعتقالها ، كما جددت لاحد ابطال الامعاء الخاوية الأسير" أكرم الفسيسي " من الخليل  للمرة الثانية على التوالي لمدة 6 اشهر.

 

أحكام المؤبد

وأشار "الاشقر" الى اعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت خلال مارس لتصل الى(500) اسير، وذلك بعد ان أصدرت محاكم الاحتلال حكمين بالمؤبد المتراكم بحق الاسيرين "محمد عبد الباسط الحروب" (23 عام) من بالخليل، بالسجن المؤبد 4 مرات، وغرامة مالية 750 ألف شيكل، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس قرب تجمع "غوش عتصيون" في شهر ديسمبر من العام 2015 .

 

و الأسير "محمد عبد المجيد عمايرة" (40 عاما) من الخليل، بعد ادانته بمساعدة الشهيد "محمد الفقيه" في تنفيذ عملية إطلاق النار جنوب الخليل والتي قتل فيها مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون وحكم بالسجن المؤبد مرتين، وغرامة مالية بقيمة 250 ألف شيقل.

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات

1/4/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 184

عدد تعليقات: 0