2017-07-23 الأحد, 29 شوّال 1438 05:59 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • التقارير
  • أسرى فلسطين/ الأسير المقدسي أيمن الشرباتي يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال
 

أسرى فلسطين/ الأسير المقدسي أيمن الشرباتي يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال


 تاريخ النشر: 17/3/2017م  

 

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المقدسي "أيمن ربحي مصطفى الشرباتي ( 50 عام) الملقب "بالمواطن"  دخل اليوم الجمعة عامه الإعتقالي العشرين على التوالي داخل سجون الاحتلال.

 

وقال أسرى فلسطين بأن الأسير "الشرباتي" اعتقل بتاريخ 17/3/1998م و تعرض لتحقيق قاسي من قبل ضباط الشاباك في معتقل المسكوبية، حيث اتهم بالانتماء الى حركة فتح، وتنفيذ عدة عمليات فدائية استهدفت المستوطنين في البلدة القديمة في القدس، قتل على أثرها مستوطن و أصيب آخر، وقد اصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة

.

واوضح "أسرى فلسطين" بان الاسير "الشرباتي" حين اعتقاله كانت زوجته حامل في شهرها الأول ولديه ثلاثة أطفال اخرين، (علاء، محمد ، حنين) وقد انجبت زوجته طفلة بعد عدة شهور ، اطلق عليها اسم "يارا" حيث ابصرت النور ووالدها في عتمه السجون، وقد انى نجله الاكبر "علاء" دراسته الجامعية، وحصل على شهادة البكالوريوس في المحاماة، وقد كان عمره لم يتجاوز أل 5 سنوات يوم اعتقال والده .

 

واضاف "أسرى فلسطين" بان نجلته "يارا" استطاعت ان تحتضن والدها الأسير "أيمن"  بعد 18 عاماً من عمرها، حيث خرجت الى الدنيا ووالدها اسير ، ولم تحتضنه منذ ذلك الوقت ، وقد منعها الاحتلال من زيارته بعد ان بلغت 15 عاماً ، وبعد 3 سنوات سمح لها بالزيارة والدخول عنده ومعانقته للمرة الاولى منذ ولادتها .

 

واشار "أسرى فلسطين" الى ان الاسير "الشرباتى" تعرض خلال فترة اعتقاله الطويلة الى العديد من العقوبات بحقه وكان احداها الاعتداء عليه بالضرب وعزله في ظروف قاسية العام الماضي، بعد ان قام بإحراق الفرشات في احد الغرف في سجن جلبوع احتجاجا على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الاسرى و تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في حينه و على رأسهم الاسير" بلال كايد" .

 

بينما لا يزال الاسير "أيمن الشرباتي" معزولا في إجراء عقابي جديد له عقب إحراقه العلم الإسرائيلي داخل سجن "جلبوع" وذلك منذ 14/2/2017 . رداً على الاجراءات التعسفية بحق الاسرى الذى شهدها سجنى النقب ونفحه مؤخراً، حيث قام الاحتلال بعزله، واصدر قرار بحرمانه من الزيارة لمدة شهرين، كما فرضت عليه غرامة مالية.

 

وحرق علم الاحتلال في سجن جلبوع لم يكن الاول للأسير "الشرباتي" فقد قام بإحراق العلم 3 مرات خلال فترة اعتقاله الطويلة احتجاجًا على استهداف الأسرى داخل السجون، حيث قام بذلك في سجن نفحه سابقاً ، وثم نقله إلى زنازين العزل، حيث خاض اضراب عن الطعام لأكثر من 25 يوماً احتجاجا على عزله.

 

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

17/3/2017

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 253

عدد تعليقات: 0