2017-05-27 السبت, 1 رمضان 1438 01:14 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين/ 22 حالة اعتقال لنساء وفتيات خلال شباط


 تاريخ النشر: 7/3/2017م  

 


 

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال صعدت  خلال شهر شباط/فبراير الماضي من استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال حيث رصد (22) حالة اعتقال لنساء من بينهم جريحه وقاصرتين .

 

وقال الباحث "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال يواصل الاعتقالات بحق النساء والفتيات الفلسطينيات بشكل متعمد وممنهج وليس حالات فردية، فلا يكاد يمر اسبوع الا ويكون هناك ما يقارب 5 حالات اعتقال بين النساء منهن قاصرات او كبيرات في السجن .

 

واوضح " الاشقر"  بان الاحتلال ضاعف الشهر الماضي من استهداف النساء حيث وصلت حالات الاعتقال بينهن الى (22) حالة، بينما كانت في شهر يناير الماضي (12) حالة فقط ، ومنهن الفتاة " منار مجاهد " 28 عاماً من حي كفر عقب شمال مدينة القدس ، والتي اعتقلت بعد اصابتها بالرصاص نتيجة اطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال أثناء تواجدها بالقرب من حاجز قلنديا، بتهمه حيازة سكين . 

واشار" الاشقر" الى ان سلطات الاحتلال اعتقلت 3 طالبات من جامعة بيرزيت وهن " زينب برغوثي"  و" بيان صافي" و" ميران برغوثي" خلال مشاركتهن في مظاهرة سلمية في محيط معتقل عوفر  بينما اعتقلت   قاصرتين وهن الطفلة "هديل الرجبى" 12 عام من القدس، بعد استدعائها  للتحقيق في مركز المسكوبية، والفتاة " إسراء جابر" 17 عام ، قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بتهمة حيازة سكين .

 

وبين " الاشقر" بان قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة "جودة أبو مازن" (38 عاما) وهي والدة "صادق أبو مازن" منفذ عملية الطعن واطلاق النار في "بتاح تكفا" والتي أسفرت عن إصابة خمسة مستوطنين بجراح، اضافة الى احتجاز عضوه المجلس الثورى لحركة فتح السيدة  "سلوى هديب" لدى محاولتهما المرور عبر حاجز حزما، مع نجلها،  فيما اعتقلت الفتاة "ميس محمود مليطات " 26 عاماً، قرب مفرق بلده بيت دجن شرق نابلس.

 

فيما طالت الاعتقالات السيدة "عبير خالد أبو سلام" (36 عاماً)، من طولكرم مع زوجها المواطن " أحمد عبد الله أبو سلام (48 عاماً)، وكذلك السيدة " اكرام النتشة"  وابنتها "رغد" بعد توقيف الحافلة التي يستقلانها بمدينة القدس، وهما بطريقهما الى مدينة يافا، والفتاة  " روان عاطف شيوخي" 21 عاماً، بلدة سلوان  بالقدس ، بعد مداهمة منزل ذويها ونقلها الى مركز المسكوبية للتحقيق، بتهمه التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، و هى شقيقه الشهيد "علي شيوخي" 20 عاماً، الذي ارتقى برصاص الاحتلال شهر تشرين أول الماضي خلال المواجهات مع الاحتلال .

ونوه "الاشقر" الى ان خلال شباط اصدرت محاكم الاحتلال حكما بالسجن لمدة عام ونصف على الطفلة الاسيرة  "أمل قبها" (16 عامًا) من جنين، وغرامة مالية بقيمة 20 ألف شيقل، وعلى الأسيرة "دلال أبو الهوى"، والدة الأسير عمر أبو الهوى من القدس المحتلة، بالسجن لمدة 12 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 10 الاف شيقل بتهمة إدخال أموال لأسرى حركة حماس.

 

فيما تدهورت صحة الأسيرة  الجريحة "جيهان حشيمة" (37 عاماً)، من القدس، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال   وتقبع في "عيادة سجن الرملة  بحيث لم تستطيع الوقوف على قدميها ، وتتنقل على كرسي متحرك، وتعانى من ارتفاع الكولسترول ومشاكل بالغدة الدرقية وتجلط في الدم وضعف النظر.

 

و كانت "حشيمه" قد اصيبت بعدّة رصاصات في قدمها اليسرى خلال عملية اعتقالها بتاريخ 30/12/2016، ونقلت إلى مستشفى "شعاري تسيدك"، لمدّة شهر وخضعت لعملية زراعة بلاتين في قدمها ثم نقلت الى الرملة


 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

7/3/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 178

عدد تعليقات: 0