2018-01-20 السبت, 3 جمادى الأولى 1439 06:56 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الأشقر/ 88 قرار ادارى بين جديد وتجديد خلال فبراير


 تاريخ النشر: 5/3/2017م  

 


 

أكد "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر فبراير الماضي من اصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين بشكل ممنهج، حيث رصد مركزه اصدار محاكم الاحتلال الصورية (88) قرار إداري ما بين ادارى جديد وتجديد ، مما يرفع عداد القرارات الادارية منذ بداية العام الحالي الى  (183) قرار .

 

واعتبر" الأشقر" إصرار حكومة الاحتلال على اعتماد سياسة الاعتقال التعسفية بشكل مستمر ومتصاعد هو استهتار بالقوانين الدولية و تجاوز لكل المعايير والشروط التي تحد وتحجم من تطبيق هذا النوع من الاعتقال، وتشترط استخدامه في اضيق الحدود، مؤكداً بان العدد الكبير من القرارات التي صدرت منذ بداية العام تؤكد بانها سياسة يستخدمها الاحتلال للعقاب الجماعي ضد الفلسطينيين.

 

وأوضح "الأشقر" بأن من بين القرارات التي صدرت خلال شهر فبراير الماضي (23) قرار إداري لأسرى جدد للمرة الأولى، و(65) قرارا بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين الى ستة أشهر، واحتلت مدينة الخليل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية، حيث بلغت (32) قرار إداري ، تليها مدينة رام الله ووصلت القرارات الادارية بحق اسراها الى (23) قرار .

 

وقد جدد الاحتلال الاعتقال الإداري للمرة الخامسة على التوالي لثلاثة اسرى ، بينما جدد للمرة الرابعة ل(21) اسيراً ، و ل(18) اسيراً للمرة الثالثة، وجدد الإداري للمرة الثانية بحق (23) اسيراً.

 

وبين "الاشقر" بان الاسرى الثلاثة الذين جدد الاحتلال لهم للمرة الخامسة وهم "ماهر علي القاضي" من رام الله، وجدد له لمدة 4 شهور،  وهو معتقل منذ 9/6/2015 ، والأسير " أنس محمود قعقور" (31 عاماً ) جنين، لمدة 3 شهور ، واعتقل بتاريخ 22/10/2015 ،  وهو اسير محرر  امضى 7 سنوات في السجون جزء كبير منها تحت الاعتقال الإداري، والاسير " أحمد محمود خروش (26 عاماً ) من مدينة نابلس لمدة 4 اشهر ، وكان اعتقل بتاريخ 8/7/2015 ، وثلاثتهم تذرع الاحتلال بوجود ملف سري ضدهم.

 

وأشار "الاشقر" الى ان ابرز من صدرت بحقهم قرارات ادارية خلال فبراير الأسير الصحفي "محمد اديب القيق"، وعلى اثره يخوض اضراب مفتوح عن الطعام منذ السادس من فبراير الماضي وحالته الصحية في تدهور ، وهو أسير محرّر كان قد خاض إضراباً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري العام الماضي، واستمر لمدة (94) يوماً، وقرار ادارى لثلاثة شهور بحق الطفل " أمجد تيسير حامد" (١٦ عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله .

 

كذلك جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسيرة " صباح محمد فرعون" من العيزرية بمدينة القدس وذلك للمرة الثالثة على التوالي لمدة 4 اشهر، وهى الاسيرة الوحيدة التي تخضع للاعتقال الإداري، ومعتقلة منذ 19/6/2016، بعد اقتحام منزلها بطريقة وحشية وانتزاعها من بين ابنائها الأطفال الاربعة، و فرض الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، وقام  بنقلها الى  سجن هشارون للنساء، وبعد ان انتهت جدد لها الاحتلال الإداري للمرة الثانية والثالثة.

 

وقال "الاشقر" بان الاسير القيادي في حركة فتح "جمال أبو الليل" 51عام من قلنديا بالقدس لا يزال  يخوض اضراب مفتوح عن الطعام لليوم  الثامن عشر على التوالي ، وذلك احتجاجا على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي وقام الاحتلال بنقله الى العزل في سجن بئر السبع، وقد تدهورت صحته ونقص وزنه 7 كيلو جرام حتى الان، ويعانى من ارهاق عام فى جسده، وأوجاع في القدمين، وعدم قدرة على الحركة، وصداع مستمر في الراس.

 

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات

5/3/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 341

عدد تعليقات: 0