2017-11-23 الخميس, 5 ربيع الأول 1439 06:56 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

رسالة اسير تحت الاعتقال الاداري" إلى من يهمه الأمر".


 تاريخ النشر: 1/3/2017م  

 



بقلم : الاسير محمد النجار

سجن عوفر_قسم 18 زنزانة

 

من جديد خلف اسوار السجون وكالعادة إلى الاعتقال الاداري

من أين ابدأ؟؟ وأنا لا أعرف النهاية ماذا أكتب وقد تاهت الكلمات؟؟

ماذا أقول وقد خنقتني العبارات؟؟

بعد منصف الليل ... وفي عتمة الظللام تختطف من بيوتهم الكرام... هي ساعات في غفلة من الزمن ... حاصروا البيت وكسروا الأبواب واقتحموا بيتي وأخبرني ضابط المخابرات: أبو النور بدنا اياك فالسجن , لم أناقشه كثيرا بل انشغلت في تجهيز نفسي وانشغلوا هم بتفتيش البيت وتكسيره.... وكلما نظرت إلى نور الدين رايته مبتسما ضاحكا... طفل في السادسة من عمره يرى والده يتم اعتقاله فيضحك لماذا يا نور الدين؟ هل لأنك تعرف أن أباك لا حول له ولا قوة في مقاومة الاعتقال ؟

هل تضحك ساخرا من سلامهم الزائف؟ أم أنك تريد أن تكون هذه صورتك الأخيرة التي أراها وأنا ذاهب إلى مقابر الأحياء؟ ولدي يا حبيب قلبي يا نور الدين ما زالت تلك الابتسامة تطاردني في كل حين فاني يا ولدي أشكو اجرام الصهاينة وتخاذل المتخاذلين إلى الله عز وجل.


ومضت تلك الساعات الصعبة حيث ضرب الجنود لي في الجبال وتوجيه الشتائم وأنا مقيد اليدين ومعصوب العينين إلى عصيون ومن قبله إلى ثلاث معسكرات للجيش وأخيرا استقر بي الأمر في سجن "عوفر" وبعد شهرين ونصف ...يسمح لأهلي لزيارتي ... ويزورني رهف ونور الدين , لتأت رهف راكضة إلى سماعة الهاتف من خلف الزجاج وتقول لي : يا بابا من يوم ما أخذوك اليهود وأنا بدعي ربنا أشوفك عشان ألمسك"


أي حق في العالم كله يسمح لهؤولاء المجرمين أن يجعلوا أمنية طفلة أن تلمس أباها ؟ طفلة ابنة السبع سنوات تنسى كل طفولتها وكل ما يتمناه الأطفال مقابل أن تلمس يداها شيء من ابيها ... أي ظلم أكبر من هذا يا كل المؤسسات حقوق الأطفال؟


يا كل العالم مؤسسات حقوق الأطفال؟


هذا كل العالم....نحن هنا في فلسطين نقتل في اليوم آلاف المرات.... ففي سجون البغي الصهيوني ما زلنا نعاني...سجان حقير يغلق علينا الزنزانة وبكل وقاحة يضحك استهزاء ... أما لنا من حر كريم يغضب لنا ؟


أيها المتبحجون بحقوق الانسان... أنا انسان مثلكم من لحم ودم... عار عليكم أن تتغنوا بكل هذه المواثيق ولا تلتفتوا ولو مرة للإنسان الفلسطيني .. المأسور ظلما وزورا ودون تهمة باعتقال اداري لعين...


ها هو التاريخ يكتب صفحاته ... كلها سوداء ... مواثيقكم في جنيف وغيرها لم تشفع لأطفالي بأن يلمسوني ... انكم تشاركون المجرم بصمتكم ..وبل بتغاضيكم الدائم من آلامنا وعذاباتنا كبشر نسعى للعيش الحرية والكرامة..


أما أنتم يا أبنائي فان سنة الحياة أن النصر للصابرين... وأنا صابر ولا أقول الا كما قال أبينا ابراهيم " حسبنا الله ونعم الوكيل " ... فوالله لن يضيعكم الله ... ولن يطول العذاب ... الليل بعده فجر..ز والصبر بعده نصر... والنصر من عند الله ..ز ولقائي بكم قريب...فاعذروني وسامحوني ان طال الغياب فاني أنحرق شوقا لكم كي أحتضنكم وأقبلكم وألاعبكم ابحثوا لي عن عذر في قلوبكم البريئة...

 

ولا تكرهوني فأنا عائد... والله عائد فالحكم حكم الله وهو أرحم بكم مني

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 408

عدد تعليقات: 0