2017-04-24 الاثنين, 27 رجب 1438 04:41 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

تجديد الإداري لثلاثة أسرى للمرة الرابعة على التوالي


 تاريخ النشر: 11/2/2017م  

 

 

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال تواصل سياسة تجديد الاعتقال الإداري للأسرى الفلسطينيين لفترات متعددة دون تهمه ، حيث جددت الإداري مؤخرا لثلاثة اسرى من الخليل للمرة الرابعة على التوالي.

 

وأوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسرى هم الأسير" نديم راسم عزيز اخليّل " 24 عام، من بيت امر لمدة  6 أشهر وكان قد اعتقل بتاريخ 6/8/2015 ، بعد اقتحام منزل ذويه في بيت امر، وتفتيشه بشكل كامل ، وقلب كافة محتوياته، واقتياده الى سجن عوفر، وفرض عله الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر وجددتها له 4 مرات متتالية امضى حتى الان عاماً ونصف خلف القضبان.

 

وأضاف بان "اخليل" اسير محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال كان اولها وهو شبل لا يتجاوز عمره 15 عام، وامضى عدة سنوات في سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري .

 

واشار الاشقر الى ان الاسير الثاني هو " مشير عبد القادر حسن الشحاتيت " (31 عاما) ، من بلدة دورا لمدة 4  أشهر جديدة، و كان اعتقل بتاريخ  12/8/2015، بعد اقتحام منزله ، وتفتيشه ، وتحويله  للاعتقال الإداري ، لمدة 6 اشهر وتجديدها له 4 مرات متتالية .

 

والاسير "الشحاتيت" يعتبر  احد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في دورا ، وهو متزوج وأب لطفل واحد ، واسير سابق اعتقل 4 مرات ، و أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب ست سنوات ، وقد توفى والده بعد صراع مع المرض في شهر يناير من العام الماضي وهو خلف القضبان .

 

بينما الاسير الثالث هو " عبد المحسن علي زماعرة" وجدد له للمرة لمدة 4 شهور جديدة ، وهو معتقل منذ 8/10/2015 ، وفرض عليه الاعتقال الإداري وجدد له 4 مرات متتالية ، بحيث امضى عام ونصف في الإداري حتى الان .

 

 وأكد الاشقر أن الاحتلال يهدف من وراء استخدام سياسة الاعتقال الإداري الإبقاء على الأسير أطول فترة ممكنة خلف القضبان دون محاكمة، مما يجعل من هؤلاء الأسرى رهائن سياسيين لدى الاحتلال، يتم تجديد اعتقالهم من خلال محاكم صورية وشكلية تنفذ تعليمات وتوصيات جهاز المخابرات الإسرائيلي الذي يتحكم في هذا الملف، والذى غالبا ما يتذرع بخطورة الأسير على الاحتلال وبالتالي توصى المخابرات بعدم اطلاق سراحه وتجديد الإداري له، وهذا ما يتم بالفعل، حيث يمضى المئات من الإداريين سنوات خلف القضبان دون ان يعرفوا التهمه الموجهة لهم .

 

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

11/2/2017

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 156

عدد تعليقات: 0