2017-12-14 الخميس, 26 ربيع الأول 1439 12:39 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اسرى فلسطين/ الاسير المريض علاء الهمص يدخل عامه التاسع


 تاريخ النشر: 24/1/2017م  

 

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسير المريض " علاء إبراهيم علي الهمص " 43 عام من مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة دخل عامه التاسع على التوالي في سجون الاحتلال .

 

واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الاشقر" بان الاسير "الهمص" اختطف على يد قوات القوات الخاصة للاحتلال شرق مدينة رفح بتاريخ 24/1/2009، وتعرض لتحقيق قاسى لعدة اشهر، وعزل انفرادي لأكثر من 6 اشهر، في بداية الاعتقال، كان لها تأثير سلبى على صحته، واصدر الاحتلال بحقه حكما بالسجن لمدة 29 عام ، بعد ادانته بالانتماء الى كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح والمشاركة في فعاليات عسكرية ضد الاحتلال.

 

واشار الاشقر الى ان الاسير "الهمص" لم يكن يعانى من أي امراض عند اعتقاله، ولكن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير خلال سنوات اعتقاله، وتفاقمت بسبب الاستهتار بحياته وعدم تقديم العلاج المناسب له، حيث يعانى من أمراض عدة، أهمها مرض "السلّ" ، وتقرحات في المعدة، وضعف في عمل شبكية العين، وكذلك تضخم "الغدد الليمفاوية، ونقل الى  عيادة سجن "الرملة"؛ اكثر من مرة و لا يقدم له سوى "المسكنات

".

وبين الاشقر بان الاسير "الهمص"  امضى فترة طويلة في مشفى  الرملة بسبب حاجته المستمرة لإجراء الفحوصات الطبية وذلك بعد تعرضه قبل عدة شهور لجلطة دماغية حادة كادت ان تودى بحياته، وكان خاض اضرابا عن الطعام لثلاثة ايام في شهر ديسمبر من العام2015 من اجل تقديم علاج مناسب له ووقف الاستهتار بحياته، حيث يعد من الحالات المرضية المزمنة والخطيرة داخل سجون الاحتلال .

 

وكانت الوحدات الخاصة القمعية في شهر اغسطس الماضي قد قامت بالاعتداء بالضرب المبرح على الأسير المريض " الهمص"  خلال اقتحام قسم  12 في ريمون، لنقل الاسرى الى نفحه، بعد ان رفض عملية نقله بشكل قسري، حيث لم يمضى يومين على نقله الى السجن من  سجن ايشل فقامت بالاعتداء بالضرب المبرح عليه وعزلته في الزنازين الانفرادية.

 

وطالب الاشقر المؤسسات الصحية الدولية تشكيل لجان طبية وزيارة سجون الاحتلال للاطلاع على حالة الاسرى المرضى الذين يعانون الموت البطئ نتيجة الاستهتار بحياتهم وعدم تقديم العلاج اللازم لهم والذى يعتبر حق لكل اسير .

 

مركز اسرى فلسطين

24/1/2017

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 325

عدد تعليقات: 0