2017-05-25 الخميس, 29 شعبان 1438 11:37 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاسير المريض بالسرطان معتصم رداد يدخل عامه الثاني عشر


 تاريخ النشر: 12/1/2017م  

 

 

انهى الاسير  المريض بالسرطان " معتصم طالب داوود رداد"  (34 عامًا) من سكان  قرية صيدا قضاء طولكرم عامه الحادي عشر اليوم ودخل عامه الثاني عشر بشكل متواصل رغم وضعه الصحي الصعب.

 

وكان الاحتلال اعتقل الاسير "رداد" بتاريخ 12/1/2006 ، واصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً، بتهمه الانتماء الى الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال، و يعتبر من اخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال حيث انه مصاب بمرض سرطان الأمعاء منذ 7 سنوات، وهو يحتاج الى اقامة دائمة في المستشفى، حيث له مراجعات دورية بشكل مستمر، لتناول العلاج وأخذ الابرة الخاصة بمرضه، وهو يتناول عدد كبير من انواع الدواء تصل الى24 حبة دواء يوميا؛ ويجب ان يكون تحت المراقبة الدائمة خوفا من تدهور وضعه الحى في أي لحظة .

 

ويستهتر الاحتلال بحياة الاسير "رداد" ، ويتعامل معه كأي اسير اخر لا يعانى من أي مرض، حتى انه يقوم بنقله الى المستشفى بسيارة البوسطة الحديدية مما يؤثر سلباً على وضعه الصحي، نظرا لظروف النقل السيئة في هذ السيارة التي لا تصلح للبشر،  وترفض توفير سيارة اسعاف أو سيارة عادية له .

 

ويعانى الأسير المريض " رداد " اضافة الى سرطان  الأمعاء؛ الى مجموعة من الامراض الصعبة وابرزها نزيف حاد في الأمعاء وهزل عام في الجسم وصداع مستمر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم, وعدم انتظام في نبضات القلب ومن ضيق في التنفس وحساسية في الأنف والتهاب في المفاصل ، مما يجعله من اخطر الحالات في السجون .

ويحرم الاحتلال الاسير "رداد" من زيارة عائلته حيث  منعت بداية العام الحالي  والدته من زيارته واعادتها عن الحاجز العسكري المقام على مدخل المدينة ، وهى ليست المرة الاولى ، حيث كانت قد حرمت عائلته بأكملها من زيارته لمدة عام كامل، وقبل عدة اشهر فقط ، سمحت لوالدته بزيارته، رغم وضعه الصحي الخطير حيث انه مصاب بالسرطان .

 

وكانت سلطات الاحتلال قد سحبت التصاريح الخاصة بالزيارة من عائلة  الأسير "رداد" لأسباب أمنية كما أدعت في اواخر عام 2015، واستمر حرمانهم من الزيارة لأكثر من عام قبل ان تسمح للوالدة فقط بالزيارة بعد تدخل جهات حقوقية وانسانية تم مناشدتها  كون نجلهم مصاب بمرض خطير، وقد حاولت شقيقته قبل ذلك زيارته بعد ان حصلت على تصريح  من الصليب الأحمر؛ الا ان قوات الاحتلال اعادتها عن الحاجز ولم تسمح لها بالمرور .

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 111

عدد تعليقات: 0