2018-04-22 الأحد, 6 شعبان 1439 12:21 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أسرى فلسطين :ينعي شهيد الاهمال الطبي الاسير ياسر حمدونة


 تاريخ النشر: 25/9/2016م  

 

نعى مركز أسرى فلسطين للدراسات إلى الشعب الفلسطيني الشهيد الأسير  ياسر ذياب حمدونة (40 عامًا) من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، والذي ارتقى شهيدا بسبب الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج ، ونقل عدة مرات إلى "عيادة السجن لكن دون تقديم العلاج.

 

وأوضح "المركز" أن الاسير الشهيد " حمدونة"  تعرض لسكتة دماغية حادة نُقل على إثرها لمشفى "سوروكا", حيث كان يعاني من ضيق في التنفس ومشاكل في القلب وآلام في أذنه اليسرى، لتعرضه للضرب على يد قوات قمع السجون عام 2003، وبسبب الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج تفاقم وضعه الصحي، ونقل عدة مرات إلى "عيادة السجن لكن دون تقديم العلاج.

 

وأشار الى أن الاحتلال يغلق كافة أقسام سجن "ريمون" الذي كان يقبع فيه الأسير حمدونة، والمحكوم بالمؤب, حيث وأمضى منها بالسجن 14 عامًا حتى استشهاده .

ونوه "أسرى فلسطين" بأن  هناك 216 أسير قضوا شهداء داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 55 ارتقوا بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد وثمانية استشهدوا عقب الإفراج عنهم, مؤكداً أن الاحتلال يستخدم سياسة الاهمال الطبي بحق الاسرى كسلاح من اجل قتل الأسرى جسديًا ونفسيًا، وزرع الأمراض في أجسادهم لتعذيبهم وقتلهم حتى بعد تحررهم من سجونه.

 

وأكد "المركز"  أن العديد من الأسرى المرضى استشهدوا داخل سجون الاحتلال، بعد أن رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم رغم تدهور وضعهم الصحي الخطير، فيما استشهد آخرون بعد الإفراج عنهم بعد إصابتهم بأمراض خطيرة داخل سجون الاحتلال.

 

وحذر "المركز"  مراراً ولا زال يحذر من الاستهتار بحياة أسرانا في السجون ، فهم نجمة فوق رءوسنا وتاج على جبيننا، وكشعب فلسطيني بكل شرائحه وفئاته وفصائله لا يقبل أن يصحوا بين الفينة والأخرى على كابوس جديد من سلسلة كوابيس الموت لأسرانا ، من الشهيد عدوان إلى هدوان إلى العرعير ودندن والسعايدة والسراحين والمسالمة والأشقر وأبو الرب غيرهم واليوم الأسير الشهيد الأسير  ياسر ذياب حمدونة .

 

وطالب  الجمعيات والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هَم الإعلامي والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري .

 

واعتبر مركز أسرى فلسطين لدراسات، أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الاحتلال وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية .

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 654

عدد تعليقات: 0