2018-01-20 السبت, 3 جمادى الأولى 1439 09:21 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاسيران عثمان وزين الدين يدخلان عامهما الثالث في العزل الانفرادي


 تاريخ النشر: 9/4/2016م  

 

 

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسيران "عصام احمد محمود زين الدين" 33 عام، والاسير" عبد الرحمن سليمان علي عثمان" وهما من مدينة  نابلس، دخلا عامهما الثالث في العزل الانفرادي حيث انهما معزولان منذ اول ابريل من العام 2014 .

 

واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الاشقر" بان الاسير "زين الدين" معتقل منذ 7/3/2006، بينما الاسير "عثمان" معتقل منذ 1/5/2006 ، وقد اصيب بالرصاص في يده عند اعتقاله، وهما محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة ، بعد اتهام الاثنين بتنفيذ عملية اطلاق نار قتل فيها احد المستوطنين، وقد تعرضا خلال فترة اعتقالهما للعديد من العقوبات بالحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي.

 

واشار الاشقر الى ان ادارة السجون نقلت الاسيران "زين الدين" و"عثمان"  الى التحقيق في مارس من العام 2014 أي بعد مرور8 سنوات على اعتقالهما، تزامناً  مع اعلانها عن اعتقال خليه لحماس كانت تخطط للقيام بعمليات أسر جنود إسرائيليين بتوجيه من أحد الأسرى المحكومين بالمؤبد في السجون الإسرائيلية، وكانت تقصد الاسير " عثمان" .

 

وبين الاشقر بانه بعد انتهاء التحقيق مع الاسيران تم نقلهما الى العزل الانفرادي  بتاريخ 7/4/2014 ، في سجن ريمون، بتهمه التخطيط مع عناصر في الخارج لتنفيذ عملية خطف جنود، ومبادلتهم بالأسرى، ومنذ ذلك الوقت لا يزالان يقبعان في العزل الانفرادي ، في ظروف قاسية للغاية، وقد هددا مؤخرا باللجوء الى خوض خطوات تصعيدية  في حال عدم التعاطي مع مطالبهم والتي تتمثل بإنهاء عزلهم والى حين ذلك تحسين ظروف العزل والسماح بزيارة الاهل وتحسين نوعية الطعام المقدم لهم .

 

 علما بان الاسير "زين الدين" الذى يقبع في عزل عسقلان يعانى من أوجاع في المعدة منذ عدة سنوات وحساسية بالجلد ولا يقدم له  سوى المسكنات وقد فاقمت معاناة العزل الانفرادي وعدم تقديم العلاج المناسب من معاناته، ورفض الاحتلال كل المناشدات التي اطلقت لإخراجه من العزل .

 

فيما خاض الاسير " عبد الرحمن عثمان"  في شهر يوليو الماضي اضراب عن الطعام استمر لمدة 25 يوم، للمطالبة بإخراجه من العزل، والسماح له بالزيارة،  وقد علق اضرابه بعد  أن وعده الاحتلال أن يرى ذويه لكنه لم يفي بوعده

.

وكشف الاشقر عن وجود 21 اسير في العزل الانفرادي منذ شهور طويلة ، اقدمهم الاسير "نهار السعدى" المعزل منذ اكثر من 3 اعوام، ويعانى المعزولين من ظروف سيئة وصعبة، حيث يعيشون في زنازين ضيقة ويخرجون للساحة مقيدي الأرجل والأقدام، وتمنع عنهم زيارات ذويهم إضافة إلى تعرضهم للاستفزازات والاعتداءات والتفتيشات المستمرة من قبل وحدات القمع ، كما يعيش معظمهم قرب أقسام الجنائيين مما يسبب لهم خطورة على حياتهم لا سيما أنهم يتعرضون للشتائم والاهانات من قبل الجنائيين اليهود.

 

واعتبر الاشقر العزل الانفرادي هو سياسة موت بطيء، وان زنازين العزل هي قبور للأحياء لما تتركه من آثار صحية ونفسية على المعتقلين، حيث لا يعرف الأسير المعزول متى ينتهي عزله و يجدد بشكل مستمر امام محكمة صورية في بئر السبع وبقرارات من الشاباك الإسرائيلي

.

مركز اسرى فلسطين

9/4/2016

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 585

عدد تعليقات: 0