2018-01-20 السبت, 3 جمادى الأولى 1439 09:21 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اسرى فلسطين/ 8 اسرى معزولين بمجدو يمارس بحقهم القتل البطئ


 تاريخ النشر: 18/1/2016م  

 


 

اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تمارس سياسة ممنهجة قمعية بحق الاسرى في العزل الانفرادي بكافة السجون بهدف التأثير على عزيمتهم وارادتهم ، واضعاف اجسادهم ونشر الامراض فيها لقتلهم بشكل بطئ .

 

وكشف رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال يحتجز ما يزيد عن نصف المعزولين البالغ عددهم(15) اسير، في قسم العزل المعروف ب(رقم 12) في سجن مجدو سئ السمعة، وعددهم (8 ) اسرى يعانون ظروف مأساوية ويشرف على عزلهم ضباط من مخابرات الاحتلال ، وهم من يحددون طريقة التعامل معهم، وكذلك الفترة التي يقضونها في العزل ومن يجب ان يمدد له العزل .

 

واشار الاشقر الى ان الاحتلال يسعى بكل الوسائل من اجل فرض مزيد من التنكيل على المعزولين ، والتضييق عليهم ، وذلك بحرمانهم من ابسط حقوقهم ، بما فيها زيارة الاهل او المحامي ، ويمنعون من امتلاك وسائل اعلام بسيطة كالراديو، وحتى وصل الامر الى منعهم من امتلاك ساعة لمعرفة الوقت حتى يختلط الليل بالنهار في تلك الزنازين .

 

واضاف الاشقر بان الاسرى الثمانية المعزولين في مجدو لا يسمح لهم بالخروج الى الفورة سوى ساعة واحدة يوميا، وبشكل منفرد،  ويتم خلالها تكبيلهم بالسلاسل الحديدية من اقدامهم، ولا يسمح لهم بالتجمع حتى لصلاة الجمعة، ويرفض توفير ادوات نظافة لهم، لتنظيف الغرف المليئة بالحشرات والقوارض  نظرا لوجود المرحاض داخل الزنزانة .

 

وبين الاشقر بان عدد من هؤلاء الاسرى المعزلين في مجدو يعانى من امراض صعبة كحالة الاسير " موسى سعيد صوفان " 41عام من طولكرم حيث يعانى من اورام سرطانية في الرقبة منذ سنوات ووضعه الصحي يراجع ويما بعد يوم نتيجة استمرار الاهمال الطبي بحقه، ولم يشفع له ذلك من اقدام الاحتلال على عزله في ظروف قاسية منذ شهر اغسطس من العام 2013 بحجه انه ينسق لتشكيل خلايا عسكرية في الخارج لتنفيذ عمليات خطف جنود، وتجدد عزله كل 6 اشهر.

 

والاسير "صوفان"  معتقل منذ عام 2003،ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة إضافة إلى خمس سنوات، بتهمة قتل مستوطن في مدينة (تل أبيب) .

 

كذلك يعانى الاسير المعزول  "شكري الخواجا" (47 عاما) سكان رام الله من ظروف صحية سيئة داخل عزله، وهو مهدد بفقدان النظر بشكل كامل بعد ان فقده في احد عينيه ، والاخرى تحتاج الى علاج سريع كي لا يفقد بصره نهائياً ، بينما تمارس ادارة السجون بحقه الاهمال الطبي المتعمد والمقصود بشكل انتقامي.

 

والاسير الخواجا معزول بأوامر من المخابرات  منذ 17/12/2014 ، بإدعاء أنه يشكل خطرا على أمن الاحتلال، ويجب أن يبقى بالعزل  علما بانه اسير سابق امضى ما يقارب (14) عام في سجون الاحتلال، على فترات مختلفة، وقد اعاد الاحتلال اعتقاله في 2/2/2014،  وفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وبعد انتهاءها على ذمة الاعتقال الاداري، قام بتحويل ملفه الى قضية .

 

وطالب اسرى فلسطين  المؤسسات الحقوقية والإنسانية بمتابعة ملف الأسرى المعزولين في سجن "مجدو" وفي كافة اقسام العزل ووقف جرائم الاحتلال بحقهم ، واخراجهم من العزل بشكل عاجل لأنه يشكل خطورة حقيقية على حياتهم .

 

 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

18/1/2016

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 446

عدد تعليقات: 0

 
ذات صلة:
 

تعليقات الزوار: