2018-06-21 الخميس, 7 شوّال 1439 08:00 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

اسرى فلسطين/ الاحتلال لا يزال يقتل الاسرى بالإهمال الطبي


 تاريخ النشر: 6/11/2015م  

 

 

في الذكرى الثانية لاستشهاد الاسير حسن ترابى

 

اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاحتلال لا يزال يقتل الاسرى عبر استمرار سياسة الاهمال الطبي بحقهم ، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم لشفائهم من الامراض التي يعانون منها.

 

واوضح الناطق الاعلامى للمركز "رياض الاشقر" في تصريح صحفي بمناسبه الذكرى الثانية لاستشهاد الاسير المريض" حسن عبد الحليم عبد القادر ترابي" 23 عام، من محافظة نابلس، والذى ارتقى في 5/11/2013 ، في مشفى "العفولة"  نتيجة الإهمال الطبي،  بان العشرات من الاسرى يعانون من امراض خطيرة داخل السجون ، ولا يتلقون اى رعاية صحية او تجرى لهم عمليات او فحوصات تساهم في التخفيف من آلامهم او تحسين حالتهم الصحية قبل ان تتفاقم الى حد الخطورة .

 

واشار الاشقر الى ان الاسرى المرضى معرضون للخطر الشديد ، وان العديد منهم ينضمون الى قائمة الاسرى المهددين بالموت نتيجة استفحال الامراض في اجسادهم دون علاج لسنوات ، مما يعدم الامل في شفائهم ، بل ويتعمد الاحتلال تأخير الكشف الطبي عنهم حتى تتغلغل الامراض بشكل كبير فيهم ، ويصبح العلاج بلا فائدة، حيث ارتقى 55 اسيراً في السجون نتيجة الاهمال الطبي المتعمد ، كان اخرهم الشهيد "فادى علي الدربى"30 عام من جنين ، نتيجة تدهور وضعه الصحي في مستشفى سوروكا ، وكان قد اصيب بفشل كلوى، وكان يقضى حكما بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال امضى منها 13 عاما .

 

وبين الاشقر بان الاسير الشهيد "حسن ترابى" كان قد اعتقل بتاريخ 07/01/2013، واصيب خلال الاعتقال بمرض السرطان في الدم ، و رفض الاحتلال اطلاق سراحه بغرض العلاج، بالرغم من المناشدات التي أطلقتها المؤسسات الحقوقية بالإفراج عنه من سجون الاحتلال وكذلك منعت تقديم العلاج الطبي اللازم له.

 

وفى 15/10/2013  وبشكل مفاجئ وعاجل قامت إدارة مصلحة السجون بالإفراج عن الأسير المريض " ترابي" ونقلته إلى مشفى "العفولة" بسبب التدهور الخطير في وضعه الصحي جراء النزيف الحاد الذي أصابه واستصدرت قراراً يقضي بإلغاء لائحة "الاتهام" الموجهة له والإفراج عنه في نفس اليوم حتى تتهرب من المسئولية القانونية تجاهه علماً بأنها كانت تعلم بمرضه وخطورة وضعه الصحي من البداية لكنها لم تقدم العلاج اللازم له حتى بات وضعه الصحي في مرحلة خطرة جداً.

وصباح الخامس من نوفمبر من العام نفسه ارتقى الاسير "حسن ترابى" شهيدا وشاهدا على جرائم الاحتلال بحق الاسرى المرضى في السجون ، وعلى صمت وتامر المنظمات الانسانية التي تدعى كذباً دفاعها عن حقوق الانسان .


 

مركز اسرى فلسطين للدراسات

6/11/2015

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 884

عدد تعليقات: 0