2018-07-21 السبت, 8 ذو القعدة 1439 12:17 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الاسير المقعد منصور موقده يدخل عامه السابع عشر


 تاريخ النشر: 3/7/2018م  

 
افاد مركز أسري فلسطين للدراسات بان الاسير المريض "منصور خليل موقده" (49 عاماً)، من سلفيت والمحكوم بالسجن المؤبد "مدى الحياة" بتهمه قتل مستوطن، دخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو يعاني من شلل نصفي.
 
وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الأسير "موقده" معتقل منذ 3/7/2002، ويتنقل على كرسي متحرك منذ اعتقاله قبل 16 عام، حيث يعاني من شلل بالأطراف السفلية، نتيجة اصابته بثلاث رصاصات حين اعتقاله في العمود الفقري وفي بطنه، أدت إلى إصابته بشلل نصفي ، واحدثت تهتكا في الجهاز الهضمي كاملا، وهو يصاب بحالات تشنج وحالة من الاختناق تؤدي إلى فقدان الوعي، وتم نقله أكثر من مرة إلى مستشفى خارجي، ويتم أحيانا إعطاؤه إبر حتى يعود إلى الوعي".
 
واضاف الاشقر بان الاسير وبسبب الاهمال الطبي الذي يتعرض له منذ سنوات، بدء يعاني من وجود ورم غير معروف في الجانب الأيمن أسفل رقبته أدى إلى تدهور وضعه الصحي بشكل كبير، ولا يستطيع النوم من كثرة الأوجاع ويعيش على المسكنات.
 
واوضح ان الاحتلال مستمر في إهمال علاجه، وغير معنى بتحديد طبيعة الورم الذي يعانيه .وكذلك مماطلتها في إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للأسير رغم وعودها له بإجراء تلك الفحوصات منذ عدة شهور، ويخشى ذوي الاسير ان يكون هذا الورم من النوع الخبيث، وتكون حياته مهددة.
 
واعتبر الأشقر حالة الأسير "موقده" شاهد حي على جريمة الاهمال الطبي بحق الاسرى، واستمرار اعتقاله، دليل كافي على استهتاره بكل القيم الانسانية، حيث انه يعيش بأمعاء متهتكة، وقد تم استئصال جزء منها، وتركيب أجزاء بلاستيكية بدلاً عنها، ويصطحب معه باستمرار كيس للبراز والتحكم بالبول معدوم، وأمضى سنوات اعتقاله متنقلاً على آسرة عيادة سجن الرملة، دون ان يطرأ اى تقدم على وضعه الصحي.
 
واشار الى ان الاسير "موقده" اعلن في 10/4/2016 من داخل مستشفى الرملة التي يقبع بها منذ سنوات طويلة، عن خوض إضراباً جزئياً عن الطعام منذ ايام احتجاجاً على سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سطات الاحتلال بحقّه ، حيث سيتناول السوائل والأدوية الضرورية.فقط، بينما هدد امس بالامتناع عن شرب السوائل خلال الأيام القادمة، مما يشكل خطر شديد على حياته.
 
وحمَّل اسرى فلسطين سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير "موقده" وطالب بضرورة إطلاق سراحه بشكل استثنائي نتيجة خطورة حالته الصحية، واصابته بالشلل.
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 68

عدد تعليقات: 0