2018-06-21 الخميس, 7 شوّال 1439 09:21 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

الأسير القائد ابراهيم حامد يدخل عامه الـ13 في سجون الاحتلال


 تاريخ النشر: 23/5/2018م  

 
افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير القائد إبراهيم جميل مرعي حامد (52 عاماً) من رام الله ، قد أنهى عامه الثاني عشر ، ودخل اليوم عامه الثالث عشر فى سجون الاحتلال، أمضى ما يزيد عن نصفها فى العزل الانفرادي .
 
واضاف المركز بأن الاسير القائد حامد كان يعد من أخطر المطلوبين وكان الاحتلال يضع اسمه على قائمة الأشخاص المصنفين للتصفية، وفى 23/5/2006، استطاع الاحتلال اعتقاله خلال عملية عسكرية ضخمة استمرت ثلاث ساعات، تم خلالها قصف المنزل الذى يتحصن فيه بالقنابل الحارقة، وهدم أجزاء كبيرة منه، وبعد أسره صنفه الاحتلال من أخطر الأسرى لذلك فهو يستهدفه بشكل مستمر بعمليات النقل من سجن إلى أخر والعزل الإنفرادي .
 
وذكر المركز بان الأسير القيادي "حامد" اعتقل بعد 8 سنوات من المطاردة، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد 54 مرة، بتهمه قيادة كتائب عز الدين القسام فى الضفة المحتلة والمسئولية عن العديد من العمليات الاستشهادية التي أدت إلى مقتل العشرات من الجنود والمستوطنين، ومن بينها عملية مقهى "مومنت" وعملية الجامعة العبرية، وعملية "ريشون ليتسيون"، وعملية القطارات.
 
ويعتبر الأسير "حامد" من قيادات حركة حماس داخل السجون وأحد أعمدة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ، وأحد الأسرى القياديين الذين انضموا إلى ركب إضراب الحرية والكرامة، إسناداً للأسرى المضربين، ودعماً لنضالهم، رغم مرضه وعزله، ورفض الاحتلال إطلاق سراحه ضمن صفقة وفاء الأحرار.
 
تزوج الأسير القائد "حامد " عام 1998 من قريبته أسماء حامد، وأنجبت له طفلين "علي" و"سلمى" وتعرضت زوجته أسماء للاعتقال والتحقيق والاستجواب في سجن المسكوبية، ونقلت إلى "هشارون" واحتجزت لأكثر من ثمانية أشهر للضغط على زوجها لتسليم نفسه، فيما هدمت منزله فى نوفمبر 2003 .
 
تعرض الأسير" حامد" إلى العزل الانفرادي منذ اعتقاله وحتى شهر يونيو من العام 2012 ، بعد اضراب الكرامة الذى خاضه الأسرى لمدة 28 يوماً، وأجبروا السجان على إخراج كافة المعزولين، ثم بعد ذلك قام الاحتلال بعزله 4 مرات بحجة أنه يشكل خطر على الاحتلال، وأنه يخطط مع فصائل المقاومة في الخارج لخطف جنود، وقد خاض الأسير الاضراب عن الطعام أكثر من مرة .
 
 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 71

عدد تعليقات: 0