2017-11-21 الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 04:17 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

أوراق جسد

 

 تاريخ النشر: 3/10/2016م  

(1)

 

بقلم الأسير : مراد شاهين

لا تسكبي الحبر حراً، وتشبثي بتلك الكلمات الموجعة، لا تتركي حروفي تنهمر من تلك السطور فكل جزء منك يحمل فاجعة.. ولكل سطرٍ من سطورك حكاية، حكايةٌ من الجسد الممزّق، فلم تعد جغرافية الجسد تعني بالسهول أو الجبال أو الحقول أو الغلال.. فمذ خيَّم القهر على تلابيب أوطاني، وداس الموت أحلام الضحايا، وتوحّد الغربان ضد فضيلتي، وأصبح جسدي ساحة مفتوحة للضباع وللضياع وأسراب الحقد تقاطرت من كل جنس، حينها وددت أن أُلقي بنفسي داخل صحرائي الشاسعة، أحتضن الضحايا من زقاق الجوع، وأدفن ضحكة الثكالى في أحشاء الجرح، فجرحي عميق يتسع لكل ألوان الفجيعة.. يتسع للهاربين إلى بحار الموت.. يتسع لآلاف الخيام اللاهثة خلف أكياس المئونة إلى دموع الأمهات الحائرات.. يهربن في كل اتجاه نحو أطياف الأمان، ويقفن على حدود الانكسار، ليحمين أطفالهن من الهلاك أو الحصار، وإلى أنين عجائزٍ قد خطَّ الدهر على وجوههن خرائط الزمن العتيق.

 

 يتسع لكل القنابل والحصار، لكل صاروخ جميل يُكتب على جانبه made in Israel ويتم طلائه بكل ألوان العذاب، يتسع لكل الطائرات روسية أمريكية إسرائيلية وأوروبية، ولكل طائرة العربية التي تزيد من الجرح مشكورة كي يتسع لكل الأهوال والبطش والتنكيل.. لكل بساطير العالم، ولكل أساطير العالم حتى أبناء الشياطين يتسع جسدي للقياهم.

 

ولكن ألا أيها الورق المسجّى .. ما عادت ذاكرتي تحتمل دموع أزهاري الذبيحة المترامية على رمال الحرب من المجهول إلى المجهول، ما عادت ذاكرتي تتسع للمآذن المتآكلة على ما تبقى من رماد القصف.. ما عاد باستطاعتها أن تعد الصفعات من كل نطيحة ومتردية ومن كل رديٍّ ومن كل ذئب ملتصق في نعال المارين على جراحي.

 

مهلا أيتها الأوراق واعلمي أن حروفي كتبت من شرايين النازفين على مذابح الحرية، اعلم أن حروفي أثقل من أن تصنع أوراق دفاتري، وبكل حرف أطنان من المتفجرات، وتحت كل حرف تجد مقبرة جماعية, وبكل حرف تختبئ عيون المذعورين، وبكل حرف وبكل كلمة وبكل جملة تزدادين فُقدا، وتجرين الأحرف جرّا وفوق أعناقي تغادر، هذا قدري يا أوراقي أن تحفري تاريخ مأساتي بين ضلوعك الممزقة، فلا تسكبي الحبر قهرا، ولا تتركي حروفي تنهمر من تلك السطور.

 
 

أضف تعليق

طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 563

عدد تعليقات: 0

عدد مواضيع الكاتب: 9174