2017-11-23 الخميس, 5 ربيع الأول 1439 06:53 مساءً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
 

بقية من إنسانية / بقلم : الأسير راجح رضوان الجنيدي - سجن النقب

 

 تاريخ النشر: 22/3/2015م  

بقلم: الأسير راجح الجنيدي

أسير (1)

 

 

مركز أسرى فلسطين للدراسات (خاص ) 

 

نعم سأكتب بعد قهر عذاب ، لكنني سأكتب سيطول العذاب وتتراكم الأحزان وتمتد المعاناة لكن الواجب أن أكتب ... سأكتب . رفقتي أشاروا تخشى أن يطول عذابك ؟! لكني مصر إن -أنا وهو- أثارنا الجبن وصمتنا فمن سيسمع صرخة المعذبين إن لم أكن أنا أو أنت فمن سيصرخ في وجه الظالمين ومن سيكون للمظلومين .

 

نعم سأكتب للجميع إن فقدوا إنسايتهم أولا لعل منهم من فيه بقية من إنسانية لمن ظنوا أن في المحتل بقية من إنسانية لهؤلاء أيضا سأكتب وأصرخ اعداؤنا ليس فيهم بقية من إنسانية . لشعبي العظيم سأكتب وأقول أخوة لكم يعيشون قهرا في مقابر للأحياء لشعبي الجبار أقول ، الأسرى يعذبون ويقهرون .

 

آلام لا تنتهي فصغيري إبراهيم وكل أخوته هم حق عليّ أن اكتب عن حرقة دموعهم حيثما علموا أن ابيهم قد مدد حبسه ولن يفرحوا باحتضانهم له قريبا كا تاملوا وغاليتي الصابرة أم احمد لها واجب أن اكتب لها شاكرا صبرها وإحمال ثقيلة حملتها ووالدي الغالي ولهفة قلبه المكلوم كل الواجب أن له أكتب لكني إلى كل هؤلاء أقول معذرة أيها الغوالي ففرحة في عالم السواد الذي يلف أرجاء سجني هي أوجب أن فيها أكتب ...

 

هي لوحة عذاب تمتد على طول الاحتلال وما الذي ساكتبه إلا يسير مما يعانيه شعبنا بعامته ونحن الأسرى خاصة هو حدث صغير لكنه يعكس هما كبير . هي قصة يومية لا بل كل ساعة وكل دقيقة تتكرر مع أخوة القيد لكن كل من هؤلاء يعبر عن مشاعره بأسلوبه أما أنا فقط سأكتب وأبدأ بما حصل فما حصل يعود الى أيام بعاد خلت ، يعود الى بداية الجزء الأخير من بداية العذاب الذي امتد بي منذ ربع قرن من الزمان ما حصل يعود الى بداية اعتقالي ، هذا يعود الى اربعة عشر شهر خلت حينما هاجمني الوجع بأشرس أنيابه ومزقني الألم وتوجهت إلى عيادة السجن وأمدوني بالمسكنات ولما الححت على انتزاع حقي في معالجتي قالوا سنسجل لك اسما كي تذهب الى الختص وبعد اربعة عشر شهر ياتي دوري لأذهب للعيادة وياليت دوري لم يأت فألم النقل يضاعف آلام المرض .

 

 ثلاث أيام كاملة والقيد يكوي معصمي وأرجلي ، ثلاث أيام ذقت فيهم أقسى أنواع العذاب والمعاناة وبعد ثلاثة أيام أصل إلى مستشفى الرملة كي أقابل الطبيبة المختصة والتي ما قامت عن الكرسي فقط دقائق معدودة سألت بعض الاسئلة ومن ثم أرجع من حيث أتيت وسياط الألم زادت قسوة ومرارة وارجع الى حافلة النقل الباسطة وكالجميع سياط القيد تلهب كل جسدي لكنني أزيد عن جيعهم بأن الم فوق المي وعذاب يصب فوق عذابي إذ أنا كنت مثلهم وامتنعت عن شرب الماء كما هم فجميع من بالبوسطة يمتنعون عن شرب الماء قدر الإمكان لألا يحتاجون لقضاء الحاجة أما أنا فيا حسرتي مضطر لشرب مزيد من الماء لأنني اصلا ذاهبا إلى المستشفى لعلاج كليتي وشرب الماء أساسي في مثل حالتي كي لا تصرعني نوبات الألم والحصيلة أني اضطرت لقضاء حاجتي وعندما توقفت البوسطة في بعض محطاتها في سجن ريمون طلبت من ذاك السجان باني اريد قضاء حاجتي فرفض والححت عليه ويا لَهم من إنسانية اقتلعت منه بكل ذراتها اقتحم الحافلة وانتعني من بين رفاق السفر وبقسوة وحش لا يعرف الرحة طبق زرد قيدي على معصمي حتى كادت الدماء تتجمد في عروقي وكادت يداي تشل من قوة ما شد القيد في يدي ولم يكفيه ذلك في زنزانة انفرادية وضعني هذه قصتي الم يتكرر بأشكال كثيرة معي ومع اخوة القيد جميعا أبسط حقوق البشر ان اتت طالبت بها ستعنف وتعنف وتعنف أيها السادة الكرام هذا ما يحصل في سجون الاحتلال أيها الجميع صورة مصغرة لكنها تعكس هما كبيرا وجرح عظيم ايها الناس بالله عليكم أمثل هؤلاء يكون فيهم بقية من إنسانية .

 
 

أضف تعليق

طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 544

عدد تعليقات: 0

عدد مواضيع الكاتب: 1