2018-06-21 الخميس, 7 شوّال 1439 09:29 صباحاً
تابعونا على

الرئيسية
الأخبار
التقارير
الدراسات
المقابلات
أقلام وآراء
الإذاعة
جديد الكاريكاتير
استطلاع

نسبة أن تبيض السجون بصفقة وفاء أحرار (2) ؟




اهداءات الزوار
  • عائشه جمال جوده من فلسطين
    الله يعطيكم العافيه لو سمحتم بدي اعرف اخبار الاسير اكرم جمال جوده اليوم كانت عنده محكمه
  • ثائر شلالدة من فلسطين
    بوركت الجهود ونسال الله عز وجل ان يفرج عن جميع اسرانا عما قريب
  • فداء الوطـن من الأردن
    هـو الوطـن ,, يحيــا بفرسانـه .. بالمرابطيـن و المناضلين ومـن ضحـى بحريتــه لاسترداد الارض وصون العــرض ,, أسرانـا ,, تنحني الهامات وتندحر الكلمات خجلا منكم واجلالا لكـم .. أخوتـي ,, اعذروني على التقصير في حقكم فوالله لا أملك الا الدعــاء في كل سجدة علـه يأتي بنصر وفـرج قريب باذن المولى ... #مركز أسرى فلسطين للدراسات .. لكم مني كل الاحترام على جهودكم لتوضيح معاناة الاسرى التـي تخضع للتعتيم الاعلامـي الجاحد . فداء الوطـن/ الاردن
  • haya al samori من الأردن
    دمتّم الجسر الذي يعبر علية صوت الأسير دمتم خير ناصر ومعين لأسرانا وفقكم الله
  • ابو القسام من فلسطين
    الحرية كل الحرية لاسرانا البواسل والمجد والخلودج لشهدائنا الابرار وعيد مبارك للجميع
  • د.محمد ياسر كنفاني من فلسطين
    التحية للصامدين والدعاء للمضربين و التهنئة للمحررين و الرحمة لشهداء الحركة الأسيرة و هم طليعة و قدوة المجاهدين. و موعدنا بإذن الله غدا مع الفرج و النصر المبين.
  • الاء العكيمي من فلسطين
    بارك الله فيكم لخدمة اسرانا البواسل بالسجون الصهيونية وفرج الله كربهم واعادهم سالمين غانمين باذن الله
  • حفصة من المانيا
    بارك الله في جهودكم ,,,
  • فادي فرح من الأردن
    نحن مقصرون ولا عذر لنا تجاهكم اسرانا
  • حيري حنون من فلسطين
    اريد ان انقل رسالة شراونه على صفحتي
  • ام القسام من فلسطين
    كل التحية للاسير ادهم الشولي وفرج الله كربك
  • شوقاً لله من فلسطين
    متى يآا سجنُ.. أرااكَ أنقاضاا ؟ بارك الله فيكم وأعلى هممكم ورفع مقاامكم،، دمتم للأسرى أوفيآآء أسأل الله تعالى أن يمنَّ على أسرانا وكل أسرى المسلمين بالفرج العاااجل معتقلون ولكن نمضي.. للصبح نصوغ الثوار كخيوط الشمس إذا طلعت.. تنسج للأجيال شعار
  • ميس من فلسطين
    كل التحية لاسرنا ونسأل الله العلي القدير ان يفرج عن اخواننا الاسرى والاسيرات قريبا ان شالله
  • عصفورة جنين من فلسطين
    الموقع حلو كتييير للامام انشالله وموفقين
  • صابرين من فلسطين
    حلو كتير وخصوصي رجعة السير لاهله واقربائة
  • الأخبار
  • الأخبار
  • حملة اعتقالات واسعة طالت 37 مواطنا بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة
 

حملة اعتقالات واسعة طالت 37 مواطنا بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة


 تاريخ النشر: 12/3/2018م  

 

اسرى فلسطين - الضفة الغربية وقطاع غزة

 

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم  الاثنين حملة اعتقالات واسعة ، فى أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة  .

 

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدد من مدن الضفة الغربية والقدس  واعتقلت 26  مواطنا  على الاقل  بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها،  كما اعتقلت 11 صيادا وصادرت مراكبهم قبالة بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

 ففى مدينة القدس المحتلة، شنت أجهزة أمن الاحتلال المختلفة، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في القدس طالت عشرة مواطنين، تم تحويلهم إلى مراكز توقيف وتحقيق الاحتلال في المدينة المقدسة.

 

وشملت الاعتقالات من بلدة العيسوية وسط القدس، أيوب أبو عصب، وحافظ درباس، وأيوب الهندي، ومحمد نمر درباس، وصالح نعيم محيسن، ومحمود غريب.

 

واعتقلت من ضاحية السلام المجاورة لمخيم شعفاط وسط المدينة المقدسة: عدنان عرامين، ومحمد زيدان، ومن بلدة عناتا المجاورة أمين فتحي حمدان، ومن مخيم شعفاط طارق كيالة.

 

وأفادت المصادر في القدس بأن عمليات الاعتقال في القدس صاحبتها حملات دهم واسعة لمنازل المواطنين، أدت إلى تخريب وإتلاف العديد من ممتلكات المواطنين، وبثّ الخوف والهلع بين الأطفال والنساء.

 

وفى  الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ستة مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عددا من المنازل، واستولت على مبالغ مالية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة حلحول الشاب محمد يونس محمد البو (22 عاما)، والشقيقين ليث وأنور محمد باجس البو (19 و20 عاما)، ومن بلدة الظاهرية اعتقلت المواطن عاطف رباع، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها في البلدتين، كما اقتحمت عددا من المنازل الأخرى وفتشتها.

 

وقالت المصادر،  إن قوات الاحتلال داهمت بآلياتها العسكرية فجر اليوم مناطق الخلة والمصرارة وعصيدة في البلدة؛ واقتحمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت الأسير المحرر صدام علي عياد عوض (28 عاما)، كما اقتحمت مخبز العلامي وسط البلدة واعتقلت الشاب تيسير خالد محمد بريغيث (23 عاما) ونقلتهما إلى معسكر عصيون شمال الخليل.

 

وحسب المصادر، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر سليمان القواسمة، ومنزل مدير مدرسة رواد المعرفة حمزة السيوري في مدينة الخليل، واستولت عقب تفتيش المنزلين والعبث بمحتوياتهما على مبالغ مالية.

 

وفى قلقيلية،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 7 مواطنين من مدينة قلقيلية.

 وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجرا، كلا من: وسام عز الدين سلمي، ولؤي  فريج، وقاسم صوي، وحمزة ولويل، ومحمد ابراهيم عويس، وساهر فراج، وعلي محمد حنون، وذلك بعد دهم منازلهم في المدينة.

 

وفى طولكرم،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابين من بلدة عنبتا شرق طولكرم .

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت هشام حسام فقها، وضياء علاء فقها، بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

 

 ومن اريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود سدر من منزله عقب اقتحام حي كتف الواد في مدينة اريحا فجر اليوم.

 

وفى بيت لحم،  سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابا من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب أكرم موسى خلف جبريل (36 عاما) من تقوع، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.

 

ومن رفح، جنوب قطاع غزة، اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، 11 صيادا وصادرت مراكبهم قبالة بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر ، نقلاً عن أحد الصيادين، بأن زوارق بحرية الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر رفح، واعتقلت عشرة صيادين من على متن مراكبهم، بعيد إجبارهم على التجرد من ملابسهم والنزول في مياه البحر، إضافةً إلى مصادرة ثلاثة مراكب صيد، ونقلتهم إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب من غزة.

 

وأشار إلى أن زوارق الاحتلال قامت بسحب "لنش" الصياد عادل مطاوع مقداد وخلفه حسكتين، واعتقلت الصيادين: محمد عادل مقداد، وإبراهيم عادل مقداد، وأحمد زياد البردويل، ومحمد فرحات عاشور، وعلاء إبراهيم مقداد، ومحمد نعمان مقداد، ومحمد إبراهيم مقداد، وأمين سعدى جمعة، وعادل إبراهيم مقداد، أحمد محمد طباشة، وأحمد شاكر مقداد.

 

 

 
  أضف تعليق طباعة

 عودة للخلف

عدد القراء: 247

عدد تعليقات: 0